المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لا تنسي.. عمرو ذكي بلدوزر الكرة المصرية

الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 01:41 م
محمد عبدالغني
طباعة
يعد عمرو ذكي من أبزر المهاجمين في تاريخ كرة القدم المصرية، وذلك عقب المستوي الذي كان عليه خلال مشواره الكروي سواء مع المنتخب أو نادي الزمالك أو أثناء رحلة الاحتراف.


عمرو زكي ولد في 1 أبريل 1983 في المنصورة بدا لعب لنادي المنصورة في البداية ثم انتقل لنادي إنبي في موسم 2003مقابل مبلغ كبير تخطى المليون ونصف جنيه مصري وتألق مع إنبي وبدأ بالظهور حتي قاده بالفوز ببطولة كأس مصر 2004-2005. رحل بعد التألق مع منتخب مصر بأمم أفريقيا 2006 وتصفيات كأس العالم ليرحل إلي لوكوموتيف موسكو الروسي.
 لكنه عاد بسبب الطقس الغير مناسب الذي لم يتكيف معه ليتعاقد مع نادي الزمالك ثم اتفق عمرو مع الزمالك على الاحتراف في نادى ويجان أتلتيك على سبيل الإعارة لمدة عام مقابل مليون ونصف يورو ونصف مليون أخر إذا أحرز عشرة أهداف.

ثم عاد عمرو زكي إلى نادي الزمالك المصري بعد انتهاء عقد الإعارة وشارك مع الزمالك في مباريات الدوري العام المصري موسم 2009-2010، في 17 يناير 2010 أعلن نادي الزمالك إتمام صفقة إعارة اللاعب إلى نادي هال سيتي الإنجليزي لمدة 6 أشهر بقيمة 600,000 يوريو.

أعلن زكي اعتزاله نهائيًا لعب كرة القدم في أغسطس 2015 عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

كان لعمرو زكي مكان ثابت في المنتخب المصري منذ بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 2006 والتي أقيمت بالقاهرة وتألق فيها بشكل ملحوظ وساهم بالفوز باللقب، وشارك مع المنتخب في كأس الأمم الإفريقية غانا 2008 وحقق المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة برصيد 4 أهداف بفارق هدف واحد عن صامويل إيتو هداف البطولة.

لم ينضم زكي إلى قائمة المنتخب الفائز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2010 والتي أقيمت بأنجولا نظراً لإصابته.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads