المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أزمة جيران بين الأهلي واتحاد الكرة.. أبرز أحداث الأسبوع الرياضية

الجمعة 15/فبراير/2019 - 07:30 م
محمد عمر
طباعة
حفل هذا الأسبوع بالعديد من الأخبار والأحداث الرياضية الهامة، والذي جاء علي رأسها تفاقم الأزمة بين الأهلي واتحاد الكرة بسبب مباراة بيراميدز، فشل القطبين في إفريقيا، استبعاد استاد السلام من تنظيم كأس أمم إفريقيا.


وتقدم بوابة المواطن خلال التقرير التالي أبرز الأحداث الرياضية خلال الأسبوع المنقضي.


 


قال ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أن الاتحاد لا يخشي احدا او يجامل اخر في الصراع الثلاثي بين الزمالك وبيراميدز والأهلي علي لقب الدوري الممتاز.

وأكد سويلم في تصريحات لبرنامج كلام في الجون الذي يقدمه ماركو مراد على إذاعة راديو هيتس " نقف على مسافة واحدة من الجميع ونحترم الكل ولكن في النهاية نقود سفينة الكرة المصرية وفق لوائح وقوانين".

وعن التسريبات التي تحدثت عن اقامة مباراة الأهلي وبيراميدز بكأس مصر قبل منتصف مارس كشف سويلم ان هناك اجتماع اليوم للجنة المسابقات سينتج عنه تحديد كل شئ.


أزمة جيران بين الأهلي

قال العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، أن مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، يتمسك بكافة قراراته التي جاءت في إجتماعه الطارئ صباح السبت. 

وأكد العامري في بيان رسمي، أن موقف الأهلي ثابت ولن يتغير خاصة أن قرارات المجلس جميعها كانت مدروسة لحفظ حقوق النادي ومجلس إدارته وجماهيره والتأكيد على إحترام حقوق المنافسين.


أزمة جيران بين الأهلي

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من فرض اسمه بين كبار أندية العالم، وذلك في الاستفتاء الذي أجرته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية واسعة الانتشار لاختيار أفضل ٣٠ ناديا في العالم.

وواصل فريق كرة القدم بلأهلي التحليق في سماء الأندية العالمية بنجاحاته الرياضية والإدارية والتسويقية، فهو المنظومة الرياضية الوحيدة في الشرق الأوسط التي تتمتع بعقلية احترافية، ولذلك يعتبر "نادي القرن" في قارة المواهب هو القادر على منافسة الفرق والأندية العالمية.

وقام فريق عمل المجلة الفرنسية العريقة بوضع العديد من المعايير والتي انطبقت على ٨٥ ناديا على مستوى العالم من مختلف القارات لتخرج القائمة النهائية والتي ضمت ٣٠ ناديا من بينهم النادي الأهلي الذي نجح في فرض نفسه على الترتيب النهائي ممثلا وحيدا لأندية إفريقيا والوطن العربي.

أزمة جيران بين الأهلي
  
انتهت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره سيمبا بفوز الفريق التنزاني بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على الملعب الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام، في إطار منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

جاء هدف اللقاء في الدقيقة 65 من الشوط الثاني، من خطأ دفاعي للثنائي أيمن أشرف وياسر إبراهيم استغلها لاعب سيمبا وسجل هدف التقدم.

بتلك النتيجة رفع سيمبا رصيده للنقطة السادسة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد الأهلي عند النقطة الـ7 في المركز الأول، ويحتل فيتا كلوب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويحتل شبيبة الساورة المركز الأخير برصيد نقطتين.

أزمة جيران بين الأهلي
 

كشف الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، عن مواعيد مباريات الإسماعيلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد عودته للبطولة مرة أخري.
 
وتحدد يوم 23 فبراير الجارى موعدا لاقامة مباراة الإسماعيلى أمام شباب قسنطينة الجزائرى فى مصر ، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ، على أن تقام مباراة الجولة الرابعة في الجزائري أمام نفس ال فريق يوم يوم 2 مارس من الشهر المقبل.

يذكر أن الاتحاد الإفريقى، قرر إعادة الإسماعيلى لمنافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا وإلغاء العقوبة الموقعه عليه بعد ثبوت صحة موقفه.

أزمة جيران بين الأهلي

تعادل فريق الزمالك، مع ضيفه نصر حسين داي الجزائري، بهد لكل منهما، في المباراة التي جمعتها علي ملعب برج العرب بالأسكندرية ، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية.
 
جاء هدف الزمالك عن طريق القناص المغربي بعدما تلقي تمريرة الأسيست  من جانب زميله المصري محمود عبدالمنعم "كهربا" لينجح المونديالي المغربي في  وضعها داخل شباك الشقيق الجزائري معلناً أولي أهداف اللقاء في الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول. 

فيما أدرك نصر حسين داي هدف التعادل في الدقيقة 90 والأخيرة من عمر المباراة ، عن طريق اللاعب فوزي يايا ، ليتعقد موقف الزمالك مبكراً بالمجموعة وذلك بعدما خسر مباراة الجولة الأولي ضد جورماهيا الكيني برباعية مقابل هدفين ، ليكون لزاماً عليه الفوز بنقاط المباراة الثلاث اليوم لإحياء أماله في تصدر المجموعة.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد نصر حسين داي إلي النقطة 4 في صدارة جدول ترتيب المجموعة ، فيما يتجمد الزمالك في المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة .

أزمة جيران بين الأهلي
 

تتجه النية لدي اللجنة المنظة لبطولة أمم إفريقيا 2019 مصر، لاستبعاد استاد السلام من الملاعب المرشحخة لاستضافة البطولة في الصيف القادم، وتقديم استاد بدلا منه.

وجاءت نية اللجنة بسبب الأزمة الموجودة حاليا بين اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة والنادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، لعدم خوض القلعة الحمراء لمباريات الدوري على ملعب بدون جمهور، حيث يرفض استاد الكلية الحربية البديل الذي رحشه اتحاد الكرة للأهلي، حضور الجماهير عليه، في الوقت الذي يلعب الأهلي مبارياته بشكل طبيعي على استاد السلام بوجود جماهيره.

وكانت الجنة المنظمة للبطولة قد استنثت عدد من الملاعب لم تدرجها ضمن الاستادات المرشحة لاستضافة البطولة مثل الدفاع الجوي والمكس في الإسكندرية.

وأغلقت اللجنة المنظمة عدد من الملاعب استعدادا للبطولة، أبرزها ستاد الإسماعيلية والنادي المصري بالإضافة إلى استاد القاهرة الجاري تجهيزه.

أزمة جيران بين الأهلي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads