المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ألمانيا تعلن مشاركة «ميركل» في القمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ

الأحد 17/فبراير/2019 - 01:45 م
دعاء جمال
طباعة
أعلنت الحكومة الألمانية منذ قليل عن مشاركة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في القمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ.

ميركل والقمة العربية الأوروبية

وبسبب القمة العربية الأوروبية، كان قد وجه الشكر رئيس رومانيا كلاوس يوهانس خلال كلمته في قمة ميونخ للأمن 2019 أمس السبت بتوجيه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لاستضافتة في شرم الشيخ القمة العربية الأوروبية والتي سوف تعقد بين يومي 24 و25 من شهر فبراير الجاري.

وشدد الرئيس الروماني خلال كلمته في قمة ميونخ للأمن 2019 على موافقة بلاده على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في عام 2017، فيما أكد وجود علاقات جيدة في المستقبل القريب مع المملكة المتحدة.

وفي سياق منفصل، كان قد هاجم وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف اليوم الأحد خلال كلمته في قمة ميونخ الولايات المتحدة، مؤكدًا أن خطر نشوب حرب مع إسرائيل بات قريب للغاية.

وأضاف ظريف خلال كلمة القاها في قمة ميونخ للأمن 2019:"طريقة تعامل الولايات المتحدة تجعل فرصة نشوب حرب ضد إسرائيل أمر قريب جدا"، مؤكدًا أن بعض الناس يسعون من أجل الدخول فى حرب مع إسرائيل.

وحذر وزير الخارجية الإيراني في قمة ميونخ للأمن 2019 من أن الخطر هائل وربما يزداد اذا ما تم استكمال التغاضي عن انتهاكات القانون الدولى.

وكان وزير الخارجية الإيراني قد صرح قبل أيام من انعقاد قمة ميونخ للأمن 2019 أن محاولة شن حرب على إيران بمثابة انتحار.

وتابع ظريف:"إيران مختلفة عن بلدان كثيرة فالولايات المتحدة عادة تصطدم مع دول تعتمد بشكل كبير على الخارج فى حين إننا نعتمد على المصدر الوحيد للشرعية والقدرة لنا وهو الشعب الإيرانى".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads