المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استمرار توافد المشاركين فى القمة العربية الأوروبية الأولى

الإثنين 25/فبراير/2019 - 10:28 ص
دعاء جمال
طباعة
أفادت قناة "أكسترا نيوز" في خبر عاجل لها باستمرار توافد القادة والزعماء العرب والأوربيون إلى مقر انعقاد القمة العربية الأوروبية الأولى في مدينة السلام في شرم الشيخ.

القمة العربية الأوربية الأولى

وكان قد وصل رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيله الآن إلى مقر انعقاد القمة العربية الأوروبية الأولى لليوم الثاني على التوالي والآخير.

وكان الرئيس السيسي قد تحدث بالأمس خلال كلمته الافتتاحية في القمة العربية الأوروبية عن التحديات والتهديدات المشتركة والتي تجمع بين الجانب العربي والأوروبي مثل تفشي الإرهاب بالإضافة إلى زيادة مناطق الصراع.

واحتوت كلمة الرئيس السيسي أيضا خلال الجلسة الافتتاحية على الخطوط العريضة لرؤية مصر تجاه التعامل مع تلك التحديات وكيفية تجاوزها.

بالإضافة إلى ذلك كان قد سلط الرئيس السيسي الضوء على أن القمة العربية الأوروبية الأولى من المقرر أن تزيد الفرص الواعدة لتعزيز التعاون بين الجانبين العربي والأوروبي من أجل تعزيز التعاون والتكامل.

وبعد اختتام فعاليات الجلسة الافتتاحية، قد تم انعقاد جلسة أخرى عامة والتي ألقى فيها باقي الوفود العربية والأوروبية كلماتهم والتي تركزت على سبل تعزيز الشراكة العربية الأوروبية، وذلك وفقًا لمبادئ المساواة والمنفعة المتبادلة والتعامل المشترك مع التحديات العالمية.
القمة العربية الأوروبية الأولى

وأوضح السفير بسام راضي بأن الكلمات الخاصة بالوفود الأخرى تضمنت الاشادة باستضافة مصر للقمة العربية الأوروبية موضحة أن هذا الحدث تاريخي وهو الأول من نوعه على الإطلاق والذي يجمع بين لفيف عريض من أبرز القادة العرب والأوروبيين في إطار جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي.

إقرأ أيضا: فيديو| مساعد وزير الخارجية الأسبق: القمة العربية الأوروبية 2019 حدث هام

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads