المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الإثنين 25 فبراير 2019

الإثنين 25/فبراير/2019 - 03:59 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة الخارجي، اليوم الإثنين 25 فبراير 2019، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.

The Telegraph: توجه بريطانى لوضع حزب الله «ارهابيًا».. ماذا يحدث
كشفت صحيفة "ذا تليجراف" البريطانية، فى تقرير لها، حول وضع حزب الله اللبنانى وأنصاره على الأراضى هناك، حيث أن هناك اتجاه لحظره ووضعه كمنظمة إرهابية.

وقالت الصحيفة، فى تقريرها، إن وزير الداخلية البريطانى، ساجد جاويد، يستعد للحشد فى البرلمان من أجل وضع حزب الله اللبنانى كمنظمة إرهابية، خلال الأسبوع الجارى.

«توسك» لـ«السيسي»: القمة العربية الأوروبية أكدت نجاحك
قال رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، خلال مؤتمر صحفي كان قد عقد على هامش ختام القمة العربية الأوروبية الأولى:" هذه القمة أكدت نجاحك سيدي الرئيس".

وتابع "توسك":" القمة هي عبارة عن فصل جديد من التعاون، فنحن نواجه عدد كبير من التحديات المشتركة".

الرئيس السيسى: «اتكلمنا بصراحة» فى القمة العربية الأوروبية الأولى
قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن المشاركون فى القمة العربية الأوروبية الأولى، قد تحدثوا بكل صراحة عن القضايا التى تشغلهم، وتهم كل شعوبنا.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى المؤتمر الصحفى الذى انعقد عقب القمة العربية الأوروبية الأولى: إن المشاركون فى القمة حرصوا على توفير تقدم ملحوظ، حيث أن الصراحة التى تحدث بها الجميع، خلال جلسات القمة، أكدت على ذلك.

توسك: أشكر الرئيس السيسي على القمة العربية الأوروبية الأولى
قام دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي خلال كلمته في الجلسة الختامية لفعاليات القمة العربية الأوروبية الأولى بتوجيه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بخصوص عقد هذه القمة.

وأكد توسك خلال كلمته في الجلسة الختامية للقمة العربية الأوروبية الأولى على الوحدة والأعمال المشتركة بين الجانبين العربي والأوروبي.

الرئيس السيسى فى القمة العربية الأوروبية الأولى: استثمرنا فى الاستقرار
قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى المؤتمر الذى أعقب القمة العربية الأوروبية الأولى، بمدينة شرم الشيخ، إن المشاركون استطاعوا الاستثمار فى الاستقرار.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى المؤتمر الصحفى المشترك، حول القمة العربية الأوروبية الأولى: اتفقنا على تعزيز الشراكة فيما بيننا، من أجل أن يتم حل جميع القضايا التى تم مناقشتها.

الفرا: ترأس «السيسي» للقمة العربية الأوروبية الأولى رسالة هامة
قال السفير الفلسطيني لدى الاتحاد الأوروبي، عبد الرحيم الفرا، اليوم الأثنين تعليقًا على القمة العربية الأوروبية الأولى :"إن ترأس السيسي لأول قمة عربية أوروبية وانعقادها في دولة عربية رسالة هامة".

وتابع "الفرا" خلال لقاء له مع قناة "أكسترا نيوز":" إن الإرهاب أصبح يضرب في كل مكان وأوروبا حاليا تعاني كثيرا منه".

هيومان رايتس ووتش.. تاريخ من التوظيف السياسي
منذ تأسيسها قبل أربعين عامًا؛ ومنظمة «هيومان رايتس ووتش»، تقوم بتنفيذ أجندات غربية بالأساس، وهذا الأمر ليس اتهامًا على عواهنه، أو أنه شكلٌ من أشكال الاعتراض على مواقف المنظمة المتعنتة ضد مصر.

فمنظمة هيومان رايتس ووتش أُسست في العام 1978م لأجل مراقبة مدى التزام الاتحاد السوفييتي في ذلك الوقت، بما يُعرف بـ«اتفاق هلسنكي» (L'accord de Helsinki)، وهو عبارة عن وثيقة صدرت عن مؤتمر عقد في العاصمة الفنلندية، هلسنكي، عام 1975م، من أجل وضع أسسٍ جديدة للأمن والتعاون بين الدول الأوروبية.

غير صحيح| الدوحة تدعو للسلام في أفغانستان
عندما يرتبط اسم الدوحة بالسلام ومفاوضات السلام، فعليك عزيزي القارئ توخي الحذر فهذا النبأ غير صحيح.

فقطر هي الداعمة الأولى لجماعات الإرهاب وهذا الأمر الذي تسبب في مقاطعة الأربع دول العربية وهم مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين لها.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads