المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جمعة دينق: منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 هام لهذا السبب

الإثنين 25/فبراير/2019 - 06:32 م
سيد مصطفى
طباعة
علق جمعة زكريا دينق، الأمين العام لجبهة الإنقاذ الوطني الأصل في جنوب السودان، على منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 إن أي منتدى يجمع الشباب حول العالم في الوقت الراهن هو مهم، مبينًا أنه من المهم مناقشة القضايا التي تهم الشباب في الوطن العربي والقرن الإفريقي.

منتدى الشباب العربى الإفريقي 2019

وأضاف دينق في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الشباب بكل من الوطنين العربي والأفريقي يواجهون الكثير من التحديات، مثل البطالة وفرص التوظيف، وإنتشار الحروب، وفي الوطن العربي يوجد الكثير من التحديات في سوريا والعراق واليمن، مبينًا أن الشباب ليس لديه فرصة في صنع القرار، أو دور واضح.

وطالب الأمين العام لجبهة الإنقاذ الوطني الأصل في جنوب السودان، المنتدى أن يحث الشباب يتفاكروا ويصلوا برؤية موحدة، ليكونوا قادة التغيير، فالنظام المنتشر في إفريقيا هي أنظمة ديكتاتورية، تقوم على أخذ خيرات الشباب،وتستخدمهم كسلم للوصول للسلطة، ومعظمهم لا يكملون تعليمهم ولا يجدون فرص للعمل.

منتدى الشباب العربى الإفريقي 2019

وبين دينق، أن الشباب إذا لم ينهضوا ستستمر الأنظمة الديكتاتورية جيل بعد جيل، داعيًا إياهم أن يؤسسوا كيانات لتغيير التفكير الإجتماعي في بلدانهم، حيث يوجد إستخدام للجهوية والقبلية والعنصرية، ونموذج لذلك جنوب السودان، والخطاب القبلي فيها الذي أجج الصراع في 2013، بينما في العالم العربي يتم إستخدام الدين لتأجيج الصراعات، رغم أن الإنسانية قبل الديانات، لأن الدين علاقة الفرد بربه، ولكن العلاقة الإنسانية هي العلاقة بيننا كبشر.

وتشهد مصر في اليومين القادمين، إنطلاق "منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019"، ويعد الملتقى إحدى فعاليات منصات منتدى شباب العالم، والتي تدور فكرتها حول منح الشباب المصري ونظرائه في جميع أنحاء العالم فرصة لتطوير ودعم أفكارهم المختلفة في جميع المجالات، وذلك من خلال تنظيم فعاليات عدة على مدار العام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads