المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العاهل الأردني يهنئ السيسي على القمة العربية الأوروبية 2019

الإثنين 25/فبراير/2019 - 11:02 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
هنأ العاهل الأردني، عبد الله الثاني بن الحسين، اليوم الاثنين، الرئيس عبد الفتاح السيسي على استضافة مصر للقمة العربية العربية الأوروبية 2019.

واستقبلت مصر القمة العربية الأوروبية 2019، بحضور العديد من قادة الدول الأوروبية والعربية لمناقشة القضايا والأزمات التي ضربت الشرق الأوسط.

وناقشت القمة العربية الأوروبية 2019 القضية الفلسطينية، والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، والحصار المفروض على قطاع غزة، ودعم الانقسام الفلسطيني.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته فيالقمة العربية الأوروبية 2019، على الحل السياسي للقضية الفلسطينية، ورفض نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس الشرقية المحتلة، بالإضافة إلى صفقة القرن، التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي.

فيما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكي إلى القدس الشرقية المحتلة بدلًا من تل أبيب, وأتخذها عاصمة لليكان الصهيوني، الأمر الذي دفع القيادة الفلسطينية إلى التقدم بدعوة رسمية لمحكمة العدل الدولية ضد انتهاكات الولايات المتحدة الأمريكية.

ونظمت الهئية الوطنية الفلسطينية مسيرات العودة وكسر الحصار، احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشرقية، ورفض صفقة القرن، والمطالبة بكسر الحصار عن قطاع غزة.

وكما تناولت القمة العربية الأوروبية 2019 الأزمة السورية، التي تحولت إلى صراع دولي بعد دعوة النظام السوري لروسيا لحماية البلاد، ما دفع الولايات المتحدة الأمريكية إلى التدخل في شرق الفرات ودعم الأكراد.

وبحثت القمة العربية الأوروبية 2019 الأزمة اليمنية، والصراع القائم بين مليشيات الحوثي الإرهابية، والحكومة الشرعية، بالإضافة إلى زيادة الاستثمار بين الدول العربية الأوروبية، وبحث القمة ملف الهجرة غير الشرعية إلى البلاد الأوروبية.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads