المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«بيرت»: مصر واجهت الإرهاب نيابة عن المجتمع الدولى

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 10:22 ص
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط اليستر بيرت، اليوم الاثنين، خلال لقائه مع قناة إكسترا نيوز، إن اللقاءات التي أجرتها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي كانت مثمرة.

وتابع " بيرت " أن القمة العربية الأوروبية الأولي التي عقدت بشرم الشيخ كانت مهمة جدًا، وتحقق فيها نجاح كبير، مؤكدًا على دور مصر الريادي.

وأضاف " بيروت " لا يمكن لدولة وحدها مواجهة الهجرة غير الشرعية، مضيفًا أنه لابد من من الوقوف في صف واحد من أجل مواجهة الهجرة غير الشرعية، التي باتت تهدد أمن واستقرار الدول الأوروبية، مؤكدًا أن المملكة المتحدة مستمر في دعم مصر.

وأشار " بيروت " إلى أن بريطانيا أكبر مستثمر أجنبي في مصر، مضيفًا أن مصر خاضت حرب ضد التنظيمات الإرهابية وتحديدًا في سيناء، مؤكدةً أنها واجهت الإرهاب نيابة عن المجتمع الدولي.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي الجلسة الافتتاحية لـلقمة العربية الأوروبية الأولي بتوجيه الشكر لقادة العرب والأوروبين المشاركين في القمة العربية الأوروبية الأولي، مؤكدًا أن مصر وضعت رؤية شاملة للقاء على التنظيمات الإرهابية.

وناقشت القمة العربية الأوروبية القضية الفلسطينية، والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، كما أكدت على الحل السياسي للقضية الفلسطينية، وتنفيذ القرارت الأممية التي قضت بحل الدولتين.

وبحثت القمة العربية الأوروبية الأولي الأزمة اليمنية، والصراع القائم بين مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، والتوصل لحل سياسي، وإلزام المليشيات على تسليم السلاح لحل الأزمة، بالإضافة إلى مناقشة ملف الهجرة غير الشرعية، والاستثمار بين الدول الأوروبية والإفريقية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads