المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسى لقادة العالم: مش هنتنازل عن حقوق فلسطين

الأحد 24/فبراير/2019 - 05:33 م
حامد العدوى
طباعة
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى القمة العربية الأوروبية الأولى، حديث شديد اللهجة إلى قادة العالم، من أوروبا والدول العربية، إن القضية الفلسطينية هى قضية العرب المركزية. 

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال كلمته فى القمة العربية الأوروبية الأولى، بشرم الشيخ قائلاً: إن فلسطين هى قضية العرب المركزية، وحرمان أهلها من حقوقهم المشروعة هو أمر ممنوع أبدًا. 

ومن المقرر أن تناقش القمة العربية الأوروبية الأولي الأزمات والقضايا التي ضربت الشرق الأوسط، ويأتي في مقدمتها القضية الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني.

واستقبلت شرم الشيخ الرئيس الفلسطيني محموج عباس منذ قليل، وذلك لبحث القضية الفلسطينية، والتواصل لحل لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي، بالإضافة إلى مناقشة التصدى لخطة الاحتلال الإسرائيلي لتهوديد المدن الفلسطينية.

كما تناقش القمة العربية الأوربية الأولي الازمة السورية، التي تحولت إلى ساحة صراع دولي بعد دعوتة النظام السوري، الممثل في الرئيس بشار الأسد لروسيا، لحماية البلاد، ما دفع الولايات المتحدة الأمريكية إلى الدخول إلى سوريا ودعم قوات سوريا الديمقراطية، ووحدات حماية الشعب الكردي، وإقامة العديد من القواعد العسكرية، للقضاء على التنظيمات الإرهابية التي تتواجد على الإراضي السورية، لضمان وجود الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

كما تناقش القمة القمة العربية الأوروبية الأولي الأزمة اليمنية، التي اندلعت خلال الفترة الماضية بين المليشيات الحوثي الإرهابية الحكومة الشرعية اليمنة.

ومن المقرر ان تبحثالقمة العربية الأوروبية الأولي ملف الهجرة الغير الشرعية، إلى البلاد الأوروبية ما يزيد من خطر ارتفاع معدل الجريمة والقتل، وانتشار المخدرات بين الشباب، ومن المؤكد ان تتناول القمة العربية الأوربية الأولي زيادة الاستثمارات بين دول العربية والأوروبية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads