المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزفزاف يحاور بوابة المواطن عن قضايا منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 03:26 م
دعاء جمال
طباعة
منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، هذا المنتدى الذي سوف يتم عقده في مدينة أسوافن في الفترة ما بين (16 وحتى 18) من شهر مارس الجاري وهو تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

لذا حرصت "بوابة المواطن" الإخبارية على إجراء حوار مع الأستاذ محمد رشاد الزفزاف رئيس الجالية المصرية في اليونان حول أبرز الملفات والتي سوف يتم مناقشتها في منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019.

ما رأيك في عقد منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019؟

"فى اعتقادى أن منتدى الشباب العربى الإفريقى 2019 هو نظرة استراتيجية بعيدة المدى لبناء وترسيخ التعاون العربى الإفريقى ليس فقط على المستقبل القريب وإنما على المدى البعيد".

لماذا حرصت مصر على عقد هذا المنتدى؟

" دائما ما كانت تسعى دائما لهذا التعاون بشدة على مدى خمسة عقود الماضية فالمؤتمر يتواكب انعقاده معه رئاسة مصر إلى للاتحاد الإفريقى حيث تهدف مصر إلى إحياء دورها الريادى فى قارتها الأم إفريقيا والذى يمكن من خلاله تطوير التعاون العربى الإفريقى". 
منتدى الشباب العربي
منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019
ما هو المفهوم الأساسي لعقد هذا المنتدى؟

:"التقارب بين الشباب العربى الإفريقى اليوم يعنى التقارب بين قادة الغد واعتقد أن هذا هو المفهوم الأعمق لعقد هذا المؤتمر".

ما هي أبرز الملفات التي سوف تناقش في المنتدى؟ 

"فى اعتقادى أن جدول أعمال المؤتمر سيركز على كيفية وآلية التقارب من أجل تحقيق هذا التقارب من الناحية العملية بالإضافة إلى أنه سوف يتضمن أيضا التركيز على الروابط التاريخية والحضارية العربية الإفريقية وذلك لترسيخ فكرة المصير الواحد".

ماذا عن مصر وأفريقيا؟

" سيكون هناك طرح للقواسم المشتركة العربية الإفريقية والتى تساهم فى إرساء تعاون عربى إفريقى بنَاء مستقبلياً، كذلك سيتم طرح القضايا المتعلقة بالشباب والتى من أهمها التطرف والذى عسف ببعض من شبابنا فى العالم العربى والإفريقى وكيفية تحصين الشباب من فكر الإرهاب يحيل دون وقوعهم فى براثن الإرهاب من خلال العمل على نشر الوسطية والاعتدال".

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
هل هناك قضايا أخرى سوف يتم طرحها في المنتدى؟

"كذلك سيتناول منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 مخاطر مشكلة البطالة والتى تقف وراء الهجرة الغير الشرعية والتى راح ضحيتها العديد من خيرة شبابنا فى عالمنا العربى والإفريقى".

في رأيك: أهم قضية سوف يتم طرحها بشكل خاص؟

" في رأيي قضية الهوية فى ظل العولمة ستكون أحد أهم المحاور فى هذا المؤتمر، بالإضافة إلى أن ما سوف تلعبه ورش العمل على هامش المؤتمر سوف يكون دوراً فى غاية الأهمية للتعرف على طرح ورؤى الشباب لهذه القضايا".

وأكد الزفزاف بأنه يرى أن منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 فى حد ذاته يشير إلى أن مصر تسير قدما فى عودة ريادتها لإفريقيا مجددأ.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads