المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة | البيض خطر على صحة الطفل

الخميس 28/فبراير/2019 - 04:57 م
أمل عسكر
طباعة
تواصل بوابة المواطن الإخبارية تقديم خدمة امسك إشاعة ، حيث يتداول عدد من الأشخاص الكثير من الإشاعات التي تؤدي للتضليل إذا صدقها أحد من الأشخاص، ومنها شائعة أن البيض خطر على صحة الطفل.

امسك إشاعة
و امسك إشاعة اليوم عن حقيقة أن البيض غير ضار بصحة الطفل، وكل هذه الأحاديث ما هي إلا مجرد كلمات، فهو من المواد الغذائية المهمة التي لا غنى عنها ولجميع المراحل العمرية.

البيض وأهميته للأطفال
يرى خبراء التغذية أن البيض من الأطعمة الغنية بالكولين، وعلى الرغم من ذلك يوجد بعض الجدات التي تنصح بعدم إدخال البيض للأطفال الذين يقل أعمارهم عن عام، وذلك للوقاية من أمراض الحساسية، ولكن يؤكد الأطباء على ضرورة إطعامه لهم عندما يكون مستعدًا لتناول الأطعمة الصلبة.

والكثير لا يعلم أن إطعام البيض لطفلك في عمر الـ 6 شهور يقوم بالتقليل من خطر إصابة الطفل بالحساسية، لهذا ينصح بتناوله للحفاظ على صحة الطفل.

وينصح الكثير من الأطباء بتناول كمية أكبر من الكولين المغذي "وهو المكون الرئيس للبيض"، وذلك لارتباطه بانخفاض خطر حدوث عيوب في العمود الفقري، فهو مهم تناوله خلال فترة الحمل للحفاظ على صحة الجنين والأم.

وفي هذا السياق، أكدت خبيرة تغذية الطفولة، الدكتورة جيل كاستل، أنه سواء كنتِ ترضعى طفلك أو تستخدمي حليب، يجب أن يظل الكولين من العناصر الغذائية التي لها الأولوية لكي يكون التطور مستمر لعقل الطفل ووظائفه المثلى.

فالبيض بمكوناته المهمة يساعد في عملية نمو العقل وتخزين الذكريات، وأيضا لها دور هام في إنشاء " أستيل" وهو ناقل عصبي يمر على طول الإشارات في الدماغ المتعلقة المزاج، والسيطرة على العضلات وغيرها.

اقرأ أيضًا: امسك إشاعة | الأدوية المستوردة أفضل من المحلي

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads