المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عايزة تخسي.. 5 أسرار للباذنجان

السبت 02/مارس/2019 - 11:41 م
ساره نويجي
طباعة
يحظى الباذنجان بشعبية كبيرة بين المصريين حيث يأكلونه مقليًا ومطبوخًا، وهناك من يتناوله نيئًا حيث تمتع بفوائد صحية لاحصر لها أبرزها التخسيس.

نستعرض 5 أسرار صحية للباذنجان لرشاقة وصحة أفضل

لخسارة الوزن:
1- يعد الباذنجان أحد أهم الخضروات التي تساعد في فقدان الوزن، لكونه غني بالألياف إلى جانب إحتوائه على سعرات حرارية منخفضة، مما يجعله إضافة ممتازة لأي نظام لإنقاص الوزن.

ويقول باحثون أنه عندما يصل "البكتين" إلى الجهاز الهضمي، فإنه يشكل "جل" مشابه جدًا لمربى التفاح لديه القدرة على إمتصاص السكريات والدهون المسببة لزيادة السعرات ومن ثم يتسرب من الجسم مع البراز.

لو عايزة تخسي
2- تناول ثمرة الباذنجان مع تفاحه له مفعول السحر لو عايزة تخسي، فالباذنجان غني بمادة "البكتين" التي تعطي التفاح قيمته الغذائية المميزة للمساعدة على فقدان الوزن.

3- يحتوي الباذنجان على نسبة عالية من الأحماض الأمينية خاصة "حمض الجاما أمينوبتيريك" الذي يساعد على الحد من القلق، وتحسين النوم.

الشيخوخة وأمراض القلب
4- تحتوي ثمرة الباذنجان الواحدة علي كمية لابأس بها من مضادات الأكسدة والكافيين الحامض الذي يعمل كمضاد للسموم كما يحمي الباذنجان من أعراض الشيخوخة المبكرة وأمراض القلب.


وصفة سريعة:
لوجبة سريعة عند الجوع دون سعرات حرارية كبيرة، خذ حبة باذنجان كبيرة وأدخل بها 4 أو 5 فصوص من الثوم ثم ضعه في الفرن حتى يتخذ جلده اللون الأحمر.

كيف يساعدك الباذنجان؟
عند أكل الباذنجان،تتحرك الألياف عبر الجهاز الهضمي ببطء فتشعرك بالامتلاء والشبع لأطول فترة ممكنة، حيث يحتوي "82 جرام" من الباذنجان النيئ على 3 جرامات من الألياف و20 سعرة حرارية فقط.

إقرأ أيضًا: 5 فوائد مذهلة.. البطاطس لجمال عيونك

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads