المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صورة| وكالة إيرانية تكشف سر استقالة وزير الخارجية «ظريف»

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 09:14 ص
دعاء جمال
طباعة
قامت وكالة إسنا الإيرانية اليوم الثلاثاء بالكشف عن السر وراء تقديم وزير الخارجية "ظريف" لاستقالته.

وزير الخارجية ظريف
وأوضحت الوكالة الإيرانية بأن وزير الخارجية "ظريف" لم يتم تبليغه بزيارة الرئيس السوري بشار الأسد الأسبوع الماضي.

وأشارت الوكالة الإيرانية نقلا عن بهرام قاسمي المتحدث باسم الخارجية بأن قرار وزير الخارجية "ظريف" جاء احتجاجا منه على عدم تبليغه المسبق بزيارة الرئيس السوري إلى إيران.

وفي سياق متصل، كان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد أعلن يوم الأربعاء الماضي بأنه يرفض استقالة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف رسميًا.

وقال الرئيس الإيراني في تصريحات صحفية له نقلتها شبكة "روسيا اليوم" إنه يرفض استقالة ظريف مبرر ذلك في رسالة رفضه قائلا:" اعتبر قبول طلبك الاستقالة مخالفا للمصالح الإيرانية وعليه أرفضها".

ظريف وحسن روحاني
بالإضافة إلى ذلك كان قد أصدر الرئيس الإيراني حسن روحاني أمرًا لجميع الأجهزة الحكومية والسيادية الإيرانية وهي أن تكون على تنسيق كامل مع وزارة الخارجية.

ويذكر أن وزير الخارجية الإيرانى، محمد جواد ظريف، كان قد تقدم باستقالته يوم الإثنين الماضي، حيث كتب على حسابه الرسمي على موقع الصور والفيديوهات القصيرة "إنستجرام": "شكرًا جزيلًا لكرم الشعب الإيراني الطيب والشجاع، ولسلطاته على مدى الـ 67 شهرًا الماضية. أعتذر بصدق عن عدم القدرة على مواصلة الخدمة وعن جميع أوجه القصور أثناء الخدمة".

وفي سياق متصل، قال نائب المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوى:"إن المسئولين فى الخارجية ليس لديهم علم حول استقالة "ظريف".

إقرأ أيضًا: الرئيس الإيرانى يُعلق لأول مرة على استقالة جواد ظريف
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads