المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهر الثلاثاء 5 مارس 2019

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 01:06 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أهم أخبار العالم، الواحدة ظهر اليوم الثلاثاء 5 مارس 2019، تضم جميع الأحداث العالمية التى وقعت على مدار الصباح.

حذرت روسيا الاتحاد الأوروبى، اليوم الثلاثاء 5 مارس 2019، من نشر منظومة صواريخ أمريكية على أراضيها. 

وقالت السفير الروسى لدى الولايات المتحدة، أناتولى أنطونوف، إن روسيا تحذر الاتحاد الأوروبى، وسوف ترد على نشر الصواريخ الأمريكية فى أوروبا، وذلك بنشر منظومة صواريخ تغطى أوروبا بأكملها. 

على الرغم من أن رئيس الجزائر "بوتفليقة" كان قد تقدم رسميًا بأوراق ترشحه لولاية خامسة في الجزائر إلا أنه كان قد خرجت اشاعات بموته.

ومن هنا، بدأت الأخبار في التداول على أن رئيس الجزائر بوتفليقة قد مات وهناك حالة من التكتم الإعلامي.

قامت دولة تشاد اليوم الثلاثاء بالإعلان عن تنظيمها لأول معرض للكتاب في تاريخها بمساعدة مصر.

ومن جانبه، أعلن السفير التشادي في مصر الأمين الدودو عبد الله الخاطرى أن دولة تشاد قامت بالإستعانة بخبرات الهيئة المصرية العامة للكتاب في تنظيم أول معرض للكتاب والذي يقام في العاصمة التشادية "نجامينا".

وطالب سفير دولة تشاد من رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب هيثم الحاج طلب تنظيم أول معرض للكتاب بمساعدة الأيادي المصرية، خلال استقباله في مقر الهيئة.

منظمة هيومان رايتس ووتش هي منظمة لحقوق الإنسان والتي هاجمت مصر عدة مرات بسبب تقريرها الحقوقي.

ولكن يبدو أن "هيومان رايتس وواتش" تهاجم مصر وبعض الدول الأخرى وتتغاضى عن مهاجمة تنظيم داعش في العراق.

وخرج تقرير لمنظمة "هيومان رايتس ووتش" اليوم الثلاثاء يفيد بأنها خائفة على نقل عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي من سوريا إلى العراق حتى لا يتم تعذيبهم خلال محاكمتهم هناك.

من بين الأبطال التي لا تنسى هو زعيم إفريقيا نيلسون مانديلا الذي قاد التحرر الإفريقي ومن ثم جعل عدوه صديقه.

نيلسون مانديلا الذي تحدث عن الحرية في أشهر مقولاته وقال عنها:"الحرية لا يمكن أن تعطى على جرعات، فالمرء إما أن يكون حرًّا أو لا يكون".

حياة نيلسون مانديلا كانت مليئة بالمغامرات، فعائلته كانت مشهورة باسم "ماديبا" والذي يعني "العظيم المبجل" وهو اللقب الذي يطلقه عائلة "مانديلا" على الشخص التي يرفع رأس قبيلته.

كشفت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الثلاثاء أن حركة حماس الفلسطينية كانت قد وضعت تل أبيب في مأزق.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن حركة حماس كانت قد عرضت أمرين على تل أبيب لا ثالث لهما.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن هذين الحلين هما بخصوص الوضع الأمني في قطاع غزة.

وكان الحل الأول هو أن تدفع تل أبيب مبلغ 20 مليون دولار وذلك من أجل دفع أجور موظفيها، إما الخيار الثاني وهو استمرار التصعيد في قطاع غزة.

قامت وكالة إسنا الإيرانية اليوم الثلاثاء بالكشف عن السر وراء تقديم وزير الخارجية "ظريف" لاستقالته.

وأوضحت الوكالة الإيرانية بأن وزير الخارجية "ظريف" لم يتم تبليغه بزيارة الرئيس السوري بشار الأسد الأسبوع الماضي.

وأشارت الوكالة الإيرانية نقلا عن بهرام قاسمي المتحدث باسم الخارجية بأن قرار وزير الخارجية "ظريف" جاء احتجاجا منه على عدم تبليغه المسبق بزيارة الرئيس السوري إلى إيران.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads