المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمريكا تحذر مواطنيها من السفر إلى الهند

الأربعاء 13/مارس/2019 - 10:58 م
آلاء يوسف
طباعة
حذرت الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها من السفر إلى الهند، وذلك نظرًا لنشوب اضطرابات مدنية.

ودعت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها إلى توخي الحيطة والحذر عند زيارة بعض المناطق في الهند لانتشار الجريمة والإرهاب فيها.

وفي الإطار ذاته دعا مكتب الشؤون القنصلية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، على موقعه الرسمي اليوم الأربعاء، مواطنيه بعد السفر إلى الشطر الذي تسيطر عليه الهند من إقليم كشمير، نظرًا لاضطراب الأوضاع فيه.

ولم يكتفِ التحذير بمنع المواطنين من السفر إلى الهند، وإنما حذرهم من الاقتراب من الحدود الهندية - الباكستانية بمسافة تصل إلى 10 كيلومترات بسبب احتمالية اندلاع صراع مسلح، كما تم حظر موظفي الحكومة الأمريكية من السفر إلى مدن هندية من بينها آسام، وأروناتشال، براديش، وميزورام، وناجالاند، وميجالايا، ومانيبور بدون ترخيص خاص.

يذكر أن الأوضاع بين الهند وباكستان قد توترت منذ فبراير الماضي، بعد إعلان الهند إسقاط مقاتلة باكستانية، وهو ما قابلته باكستان بإسقاط مقاتلتين هنديتن عبرتا المجال الجوي لحدودها.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية راجيش كومار في مؤتمر صحافي سابق، أن الطائرة الباكستانية استُهدفت أثناء مشاركتها في عملية لضرب منشآت عسكرية في الجانب الهندي، وأن القوات الهندية البرية رصدت الطائرة الباكستانية أثناء سقوطها من الجو في الجانب الباكستاني.

وفي وقت سابق أعلن الجيش الباكستاني أنه أسقط طائرتين هنديتين في المجال الجوي الباكستاني سقطت إحداهما في كشمير الهندية والأخرى في كشمير الباكستانية.

وعلى خلفية تلك الأحداث أعلنت باكستان إغلاق المجال الجوي الباكستاني .

أمريكا تحذر مواطنيها من السفر إلى الهند
يذكر أن الهند قد دخلت في صف مقاطعي الطائرة الأمريكية من طراز بوينغ 737 ماكس 8، على خلفية حادث سقوط الطائرة الأثيوبية، لتنضم بذلك إلى كل من: الصين، وبعض دول الاتحاد الأوربي، وأستراليا، وإثيوبيا، وإندونيسيا، وجزر كايمان، والنرويج، وجنوب إفريقيا، وتركيا، والمكسيك، والأرجنتين، وانضمت إليهم كل من عمان، وآيسلندا، وأستراليا، وسنغافورا، وكوريا الجنوبية، والبرازيل، والهند.

اقرأ أيضًا: أمريكا تُلغي الدعم التجارى لتركيا والهند

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads