المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الأحد 17 مارس 2019

الأحد 17/مارس/2019 - 04:14 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" أهم أخبار العالم التي وقعت على مدار الساعات الماضية وحتى الساعة الرابعة اليوم الأحد 17 مارس 2019.

قال زكريا دياباتي الرئيس السابق لإتحاد الطلاب الأفارقة فى مصر فى كلمته بالمائدة المستديرة، فى منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019: "أن المنح المقدمة للطلاب الأفارقة والعرب في مصر تساعد على فعل تغييرات وتدعم من تحسين المؤسسات لاحقا مؤكدا أن نحو 16 ألف طالب أفريقي يتمتعون بالمنح ويجب ان يكون هناك حصر لمن ليس لهم نصيب في هذه المنح وبالتأكيد هم عدد قليل ومحدود.

وأضاف ذكريا دياباتي الرئيس السابق لإتحاد الطلاب الأفارقة فى مصر: أن الطلاب الأفارقة الذين لم يحصلوا على منح دراسية لن يستطيعوا إكمال تعليمهم الجامعي وهم غير متساوون في الفرص فإذا كان هناك زيادة في المنح بالتالي هناك زيادة في دعم التعليم في القارة بشكل عام.

تكلمت حنان محمد علي «المواطنة السودانية التي تعيش في أسوان»، أن فترة حكم الرئيس السيسي ساهمت في تعزيز العلاقات بين القاهرة والخرطوم.

وعبرت عن سعادتها بفعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، مشيرةً إلى أن اختيار محافظة أسوان لتكون عاصمة للشباب العربي والإفريقي 2019 كان صائبا، مؤكدةً أنه ساهم في إثراء العمل.

قالت السفيرة نميرة نجم، المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي، على هامش مشاركتها فى مائدة ممر وادى النيل، بـ"منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019"، أنه يجب أن ننظر إلى الأمور بشكل أكبر وأوضح كما فعل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مستكملة حديثة بالمداعبة عبر الفنان الراحل عماد حمدي. 

قال الشيخ راشد الشمسي، النائب الأول لرئيس اتحاد البرلمانات العربية، على مائدة وادى النيل، المنعقدة ضمن فعاليات منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، إنه يجب إيجاد حلول لحل الصراعات القائمة فى بلادنا العربية والإفريقية. 

وأضاف الشيخ راشد الشمسي، النائب الأول لرئيس اتحاد البرلمانات العربية، على مائدة وادى النيل، المنعقدة ضمن فعاليات منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019: أنه يجب إيجاد مقاربات، لحل أمثل للصراعات والأزمات التى نراها أمامنا اليوم، حيث أن بعضها متواجد منذ زمن بعيد. 

أكد توماس سيجوال، رائد أعمال بريطاني، فى كلمة له، بـ"جلسة البحث العلمي"، احدى جلسات منتدي الشباب العربي الإفريقي 2019، أنه يجب على الجميع التكاتف من أجل مواجهة تحديات الرعاية الصحية. 

وأضاف توماس سيجوال، فى جلسة البحث العلمي، بـ"منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019"، أنه كرائد أعمال مهتم بشكل كبير، بكيفية تطبيق البحث العلمي، الذى يخرج من الجامعات، ليكون له أثر على مستوي العالم، بالأخص أن هذا هو هدف مهم للشباب الذين يخلقون شركات جديدة، موضحًا، إن مصر بها العديد من الشخصيات التى يمكنها تغيير العالم، مشيرًا فى الوقت ذاته، إلى أن القارة السمراء تواجه تحديات كبيرة، وبالتالى نحن بحاجة إلى تطوير الخدمات الصحية لكي تتماشي مع متطلبات العالم. 

فتاة من وفد نيجيريا لـ «بوابة المواطن»: نحتاج لتطبيق منظومة الصحة المصرية
عبرت فتاة من وفد نيجيريا عن انبهارها بأجواء منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 م، خلال جلسة البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية، مشيرةً إلى أن بلادها تحتاج إلى تطبيق منظومة الصحة.

وقالت الفتاة التي تشارك في منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 خلال تصريح لـ «بوابة المواطن»، أن نيجيريا على قائمة الدول المتأزمة صحياً طبقاً لتقارير، معللة ذلك بأن أطباءها والمتخصصين فيها يهاجرون إلى أوروبا.

تمكن الخبراء المسئولين عن التحقيق في حادثة تحطم الطائرة الإثيوبية المنكوبة والتي كانت من طراز بيونغ  MAX 737، من استخراج بيانات هامة لأحد مسجلي البيانات والذي عثر عليهما في موقع الحادث.

ونشر مكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني ذلك البيان الخاص بـ"الطائرة الإثيوبية" المنكوبة علي صفحته الخاصة علي موقع توتير، وذلك حسبما نشرته وكالة"روسيا اليوم".

وقال المكتب الخاص بالتحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني :"استخرجت بيانات مسجل (CVR) بنجاح من قبل BEA، ونقلت إلى فريق التحقيق الإثيوبي".

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتهامًا لشركة "جوجل" ، معتبرًا أنها تساعد الصين وجيشها بدلًا من مساعدة أمريكا، كما أنها تدعم المرشحة السابقة للرئاسة .

وكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة له على تويتر: »   إن جوجل تساعد الصين وجيشها بدلًا من مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية، والعجيب أنهم ساعدوا المحتالة هيلاري كلينتون، بدلًا من ترامب، وكيف حدث ذلك؟.

وفي السياق ذاته اتهم وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان الصين بسرقة التكنولوجيا من الشركات الأمريكية، كما أشار إلى جوجل لا تظهر القدر الكافي من الرغبة في دعم وزارة الدفاع الأمريكية.

هنأت سارة أنيانج مفوضة الموارد البشرية فى الاتحاد الإفريقي، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس مصر والاتحاد، على استضافة وكالة الفضاء الإفريقية، بالقاهرة، وذلك خلال كلمتها، فى منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019. 

 وفي سياق غير بعيد، وعلى هامس منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، شددت سارة أنيانج على أن بالتكنولوجيا، وعلم النانو تكنولوجي يمكن أن نخرج من إطار العلاج التقليدي إلى علم العقاقير الذي سيساهم في التخلص من العديد من الأمراض.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads