المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد الباذنجان المذهلة .. هتخليك حديد

الخميس 21/مارس/2019 - 10:31 ص
ندى محمد
طباعة
جميع الخضروات لها فوائد عديدة ومذهلة ولكن تختلف من صنف إلى آخر، فمثلًا فوائد الباذنجان المعروف باحتوائه على الحديد تختلف عن فوائد باقي الخضروات وإن تجمعوا في عدة فوائد.

فوائد الباذنجان
ولا يمكن إنكار فوائد الباذنجان فهو هام جدًا لجسم الإنسان، حثي يوجد العديد من الفوائد الخاصة به والتي لا يعلمها الكثير من الأشخاص، فهو يعد من النباتات القديمة المتواجدة منذ قديم الزمن.

ونرصد لكم خلال السطور التالية فوائد الباذنجان المذهلة :

1- خفض ضغط الدم:
يساعد الباذنجان على انخفاض ضغط الدم لأنه يحتوي على صبغة نباتية من الفلافونويد باللون الأحمر والأزرق تُسمى «الأنثوسيانين» والتي تم العثور عليها للمساعدة في إنقاص ضغط الدم بشكل كبير.

ومن المعروف أن انخفاض ضغط الدم يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية والجلطات الدموية، كما يحتوي الباذنجان أيضًا على فيتامين (هـ) وهو مفيد لعلاج ومنع آلام الصدر والشرايين المسدودة أو المصلدة وارتفاع ضغط الدم.

2-الحماية من بعض أنواع السرطان:
أظهرت الأبحاث أن الباذنجان يحتوي على مادة «البوليفينول» المعروفة بخصائصها المضادة للسرطان، كما يحتوي على «الأنثوسيانين وحمض الكلوروجينيك» وهما من مضادات الأكسدة، الذين يقاتلون الالتهاب والتلف الناتج عن الأكسدة في الجسم، بالإضافة إلى منع نمو الورم والمساعدة في وقف غزو الخلايا السرطانية وانتشارها. 

3- مساعدة مع فقر الدم:
يحتوي الباذنجان على العديد من المعادن الأساسية بما في ذلك الحديد والنحاس، وتساعد هذه المعادن على تحسين صحة خلايا الدم الحمراء داخل مجرى الدم.

أظهرت الدراسات أن تناول الباذنجان إذا كنت مصابًا بفقر الدم يمكن أن يساعد في تعزيز الطاقة والقوة واستئصال مشاعر الإرهاق والقلق، حيث أنه يساعد الذين يعانون من نقص الحديد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads