المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسيرات في لندن تطالب بعمل استفتاء ثاني حول قرار بريكست

السبت 23/مارس/2019 - 04:13 م
نور مقلد
طباعة
قام مئات من المتظاهرين في بريطانيا بالاستعداد للنزول إلى الشواع البريطانية لندن اليوم السبت، وذلك للمطالبة بعمل استفتاء ثاني حول قرار بريكست.

وتتوقع الحكومة البريطانية ارتفاع عدد المتظاهرين إلى أكثر من مليون متظاهر، ليطالبون بإجراء استفتاء ثاني بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بريكست، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية.

وشهدت العاصمة البريطانية لندن في أكتوبر الماضي مظاهرة ضمت حشود كبيرة للغاية، حيث وصل عددهم إلى حوالي 700 ألف شخص 

وسيبدأ المتظاهرون مسيرتهم من طريق بارك لأن وصولًا إلى مبنى البرلمان خلال منتصف النهار، ومن بعدها سيقومون بتنظيم وقفة أمام البرلمان.

ويشارك في التظاهرات المطالبة بعمل استفتاء ثان بشأن قرار بريكست اليوم السبت شخصيات عامة مثل عمدة لندن، وصادق خان من حزب العمال المعارض بالإضافة إلى نيكولا ستيرجن زعيمة الحزب الاسكتلندي.


ورفضت تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا الدعوات الموجهة إليها من قبل المتظاهرين مرارًا وتكرارًا حول إجراء استفتاء ثان حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بريكست، وذلك بالرغم من أن البرلمان لم يتوصل حتى الآن لقرار واضح وصريح بشأن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.

ووافق زعماء الاتحاد الأوروبي ورئيسة الوزراء تيريزا ماي على قرار تأجيل بريكست إلى 22 مايو المقبل بدلًا من 29 مارس الجاري.

وأكد دونالد توسك، رئيس المجلس الأوروبي «أن أعضاء الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 27 وافقوا بالإجماع على طلب الحكومة البريطانية تأجيل موعد الخروج».

وأشار دونالد توسك إلى أن «رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وافقت على عرض من مسارين من قبل الاتحاد بشأن تمديد الموعد النهائي لخروج بلادها من التكتل».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads