المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مارسيل سمير لـ«بوابة المواطن»: الحوار المجتمعي 2019 يبني دستور صحي

الخميس 28/مارس/2019 - 12:49 ص
حسن سرحان
طباعة
أعربت مارسيل سمير عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وممثلة عن حزب التجمع، عن سعادتها بمشاركتها في جلسات الحوار المجتمعي على التعديلات الدستورية 2019.

الحوار المجتمعي 2019
وأشادت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في تصريحات خاصة لـ«بوابة المواطن» بدور الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب التي وصفته بـ«الأب» لجميع الشباب الحاضرين في جلسات الحوار المجتمعي 2019، موضحة أنه متفهم لجميع وجهات النظر.

وقالت «اتعلمنا كتير من اختلاف وجهات النظر واتعلمنا آداب الحوار وتقبل الآخر»، مشيرة إلى أن التنسيقية كانت منصة حوار ديمقراطي بناءة وعرضت آراء مختلفة أيدلوجيًا ونوعيًا، ما يسهم بدوره في بناء دستور صحي يتقبل الجميع ويعبر عن الجميع.

اقرأ أيضًا: جلسات الحوار المجتمعي|البرلمان يواصل اجتماعه مع شباب الأحزاب

ووصفت مارسيل سمير، الشباب المشاركين في جلسات الحوار المجتمعي 2019 بـ«خلية عمل» تكمل بعضها وتقرب الصورة أكثر وتناقش الجزئيات والتفاصيل، لافتة إلى موافقة حزب التجمع على تعيين نائب لرئيس الجمهورية.

كما أشارت إلى أن أعضاء حزب التجمع فضلوا أن يكون نائب رئيس الجمهورية أحد رموز الهيئة القضائية بتوافق وجود تلك الهيئات، لتكون لديه القدرة على حل الفراغ أسوة بالمستشار عدلي منصور.


وأكدت ممثلة حزب التجمع بجلسات الحوار المجتمعي على التعديلات الدستورية 2019، المزمع الاستفتاء عليها، على ضرورة وجود نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية بالانتخاب بأي شكل سواء في قائمة مع رئيس الجمهورية أو بشكل منفرد ما يدعم الشكل الأكثر ديمقراطية في اختيار النائب، مشيدة بجهود تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على المشاركة وعقد اجتماعات موسعة بشأن دراسة المواد دراسة تفصيلية، تمكنهم من قراءة المشهد بصورة متعمقة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads