المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«دولتان عربيتان» ترحبان بتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 12:10 ص
أحمد الأمير
طباعة
رحبت دولة البحرين واليمن، اليوم الاثنين، بقرار الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية وقد اكدت المنامة أهمية هذه الخطوة في الوقت الحالي.

الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اليوم الأثنين أن الولايات المتحدة صنفت الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية كما توقع مسؤولون أمريكيون ان ترامب ينوي تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية أجنبية.

إقرأ أيضاً..بعد قرار ترامب.. مدافع آية الله وهيكل في خضم الأحداث وتطلعات القوتين

ومن المفترض أن خطوة إعلان الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية ستكون الأحدث في سياسة الضغط التي يواصل رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب فرضها على إيران.

وإعلان الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية هي المرة الأولى التي يجري فيها رسميًا تصنيف عنصر من عناصر دولة أجنبية ككيان إرهابي، إذ يمثل الحرس الثوري الإيراني عنصرًا مهما داخل القوات المسلحة الإيرانية.

وأسس الحرس الثوري الإيراني بعد مرسوماً أصدره الخميني عام ١٩٧٩م،وذلك بعد الإطاحة بالشاه محمد رضا بهلوي الذي وضع تحت إمرته وتكون الحرس الجمهوري من الخلايا والعناصر التابعة للثورة الاسلامية الإيرانية.



وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد ضمت حزب الله اللبناني المدعوم من إيران إلى قائمة التنظيمات الإرهابية، مضيفًا أن حزب الله اللبناني يقوم بتسليح وضم عناصر جديدة إلى قائمته عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلى خطى الولايات المتحدة الأمريكية كانت بريطانيا قد أعلنت ، وضع حزب الله اللبناني، وحزبه السياسي على رأس قائمة التنظيمات الإرهابية المحظورة، حسبما نشرت وسائل إعلام بريطانية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads