المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام وتاريخ مواجهات الأهلي ضد مصر المقاصة

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 05:17 م
محمد حبيب
طباعة

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بـ النادي الأهلي، مساء اليوم الأربعاء في الثامنة مساءًا، فريق مصر المقاصة، ضمن منافسات الأسبوع الـ28 من بطولة الدوري المصري الممتاز.


تاريخ مواجهات الفريقين منذ صعود مصر المقاصة إلى الدوري المصري الممتاز


تحمل مباراة النادي الأهلي ومصر المقاصة رقم 16 في مواجهات الفريقين، بعدما التقى الفريقان من قبل على مدار 15 مواجهة في بطولة الدوري المصري الممتاز، ولم يسبق أن التقيا الفريقان بعيدًا عن بطولة الدوري المصري الممتاز على الإطلاق.


وكانت أول مواجهة جمعت الفريقين بتاريخ 22-1-2011، وانتهت بنتيجة التعادل1-1، بينما كانت آخر مواجهات الفريقين بتاريخ 24 يناير الماضي، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3-صفر.


وخطف النادي الأهلي أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين، عندما فاز بنتيجة 4-1، في السادس من أبريل موسم 2014/2015، بينما كان الفوز حليف النادي الأهلي في 10 مباريات، وكان التعادل حاضرًا في 3 مباريات كانت جميعها بنتيجة إيجابية، بينما حقق مصر المقاصة الفوز في مباراتين اثنتين فقط.


وقد نجح لاعبو النادي الأهلي، في زيارة شباك فريق مصر المقاصة في 28 مناسبة، بينما استقبلت شباك الأهلي 13 هدفًا، حيث سجل الأهلي في 14 مباراة سابقة أمام المقاصة، ولم يتمكن لاعبوه من التسجيل في مباراة واحدة فقط، فيما فشل لاعبو المقاصة في التهديف في مرمى الأهلي في 6 مباريات كاملة.


وكان أمير القلوب، محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي السابق، صاحب أول أهداف الأهلي في شباك المقاصة، وكان رمضان صبحي، لاعب الفريق الحالي، صاحب آخر أهداف للأهلي في شباك مصر المقاصة، والتي كانت ضمن مباريات الدور الأول في منافسات الدوري المصري الممتاز والتي إنتهت لصالح النادي الأهلي بثلاثية نظيفة.


يذكر أن النادي الأهلي يحتل وصافة ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز برصيد 55 نقطة من 24 مباراة، أما فريق مصر المقاصة يدخل المباراة في المركز الخامس، بعد أن خاض 27 مواجهة جمع خلالها 40 نقطة.



اقرأ ايضًا: محاضرة فنية أخيرة من لاسارتي للاعبين الأهلي قبل مواجهة مصر للمقاصة


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads