المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح هامة عند شراء الفسيخ والرنجة في شم النسيم 2019

الإثنين 29/أبريل/2019 - 09:43 ص
رنجة - أرشيفية
رنجة - أرشيفية
شعبان طه
طباعة
يعتبر شراء الفسيخ والرنجة من أهم معالم الإحتفال المصريين بعيد شم النسيم 2019، نظرا للإقبال الشديد من جانب المواطنين على الفسيخ والرنجة، واعتبارهما الوجبة الرسمية لهذا اليوم لكافة المواطنين والأهالى.

بهذة الفقرة الطبية ترصد بوابة المواطن الإخبارية، بعض النصائح والإرشادات والتعليمات الهامة لكيفية إختيار أنواع الفسيخ والرنجة الجيدة والصالحة للشراء.

نصائح هامة عند شراء الفسيخ والرنجة 

قال الدكتور أحمد عبد الله خلف، مدير إدارة صيدلية بيت الدواء بمحافظة بني سويف، إن هناك نصائح هامة عند شراء الفسيخ والرنجة بيوم شم النسيم 2019، ومنها يجب أن تكون سمكة الفسيخ سميكة وثابتة عند الضغط عليها بإصبعك، لذا تأكد منها قبل شراءها.

وأوضح الدكتور أحمد عبد الله خلف، مدير إدارة صيدلية بيت الدواء بمحافظة بني سويف، أنه يجب على المواطنين أثناء شراء الفسيخ والرنجة النظر إلى لون السمكة يعبر عن كل شيء، فاللون المثالي للفسيخ هو اللون الفضي، كما يجب أن تكون لامعة، منوها أنه يجب أن تكون عملية شراء الفسيخ بالأخص إلا من مكان موثوق فيه، وتمت تجربة من العديد من الأقارب والأهالى ممن تعرفهم، لذلك يجب الشراء من متجر ذا ثقة وسمعة طيبة.

وأضاف أنه أثناء عملية شراء أسماك الفسيخ والرنجة يجب إلقاء نظرة على خياشيم السمكة، فيجب أن تكون خياشيم الفسيخ حمراء، مع التأكد من أن يكون لحم السمك ورديًا مشرقًا، وإلا فإن الفسيخ سيكون من النوع السيئً وخاصة عندما يكون لونه أصفر.

ولفت مدير صيدلية بيت الدواء ببني سويف، إلى أنه إذا تواجد الشعور بالقلق حيال تناول سمكة الفسيخ في هذا اليوم، فالرنجة هي البديل الأكثر أمانًا بسبب طريقة طهيها وتعرضها إلى درجات حرارة عالية، على عكس الفسيخ.

إقرأ أيضا: فيديو| إقبال كبير علي شراء الفسيخ بكفر الزيات رغم ارتفاع أسعاره

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads