المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لتعليمهم كيفية عمل مبادرة مجتمعية.. مشروع داعم يقيم دورة مجانبية للشباب

الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 12:31 م
المواطن
أمل سعداوي
طباعة

لتعليمهم كيفية عمل مبادرة مجتمعية.. مشروع داعم يقيم مبادرة مجانبية للشباب


أقام مشروع داعم التابع لوزارة التضامن الإجتماعي وجمعية بنك الأفكار المصري بالشرقية برئاسة الاستلذ خالد زنون، أمس الخميس 3
 نوفمبر الجاري، دورة تدريبية مجانية  للشباب من الجنسين من سن 15 عامًا إلى 35 عامًا لتعليمهم كيفية عمل مبادرة مجتمعية وكيفية التقديم في مسابقة المبادرات الإجتماعية من خلال فرق المتطوعين لخلق مبادرات شبابية للتمكين الإقتصادي واستدامة شبكة داعم لمتطوعي التمكين الإقتصادي.

ومشروع داعم هو  الشبكة القومية لمتطوعي التمكين الاقتصادي في دعم الشباب والمتطوعين لعمل مشاريع اقتصادية للشباب  ومحدود الدخل لزياده دخلهم.

وتهدف تلك المبادرة إلى تدريب الشباب للوصول إلى فكر اقتصادي سليم ومساعدة محدودي الدخل لعمل مشاريع اقتصادية ناجحة تهدف إلى زيادة الدخل.


 ويتم تدريب الشباب على أسس اقتصادية بحتة حيث يدرس المتدرب مجال الاقتصاد والشمول المالي وضع الخطط وكيفية الادارة الناجحة لمساعدة محدود الدخل لعمل مشاريع لزيادة دخلهم.


أوضحت المبادرة أن المتطوع يكون ملم بالتسويق والحسابات والادارة من أجل نجاح المشاريع، مُشيرة إلى أن كل فريق من المتطوعين يتكون من 5 إلى 7 أفراد.

ويتم إعداد كل فريق بدورات كافية لكي ينفذ خطوات المبادرة وتتم هذه المبادرة في 8 محافظات من جمهوريه مصر العربية..

 

أشارت إلى أن  الشباب بعد التدريب سيقومون بتكوين فرق لتقديم مبادرات مجتمعية وستحصل المبادرات الفائزة بالمركز الأول والثاني على جوائز مالية قدرها 8 آلاف جنيه للمركز الأول و 7 آلاف جنيه للمركز الثاني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads