المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اعتزال الزامبي جاني سيكازوي مهنة التحكيم في كرة القدم

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 05:23 م
المواطن
حمادة سعد التمساح
طباعة
أعلن الحكم الدولي الزامبى جيانى سيكازوى إعتزاله مهنة التحكيم في كرة القدم عقب مشاركته منذ أيام فى نهائيات كأس العالم قطر 2022، والتى نجح المنتخب الأرجنتيني من اقتناص القب.

وكشفت صحيفة "ديلى ستار" الزامبية أن سيكازوي صاحب 43 عام قرر أنهاء مشواره التحكيمى في إدارة المباريات بعدما شارك في العديد من البطولات مثل دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية وكأس الأمم الأفريقية وأخيراً كأس العالم.
 
ولد جيانى سيكازوى في 26 مايو عام  1979 بزامبيا، حيث عمل مدرسًا بجانب مهنة التحكيم، ونجح الدولي الزامبي في الانضمام للقائمة الدولية عام  2010.

وخلال مسيرة سيكازوي، نجح في أدار مباراتين فى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، كما أدار 10 مباريات فى نهائيات كأس أمم أفريقيا، بالإضافة إلى العديد من المباريات الأخري في دوري أبطال أفريقيا وكأس الكنفدرالية الإفريقية.

وجاءت أول مباراة أدارها الحكم الزامبي للفرق المصرية عام 2011 بين منتخب مصر تحت 20 سنة ضد مالي في كأس أمم أفريقيا، بينما كانت آخر مباريات سيكازوي نجح في أدارتها للأندية المصرية كانت في إياب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في نسخة 2021 بين الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي.

وخلال سنوات عديدة وجهت العديد من الإتهامات للحكم سيكازوي، بسبب مجاملة أصحاب الأرض فى بطولاته، وتحديداً فى احتساب ركلات الجزاء، وقد قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الافريقي في 16 نوفمبر 2018 إيقافه عن مزاولة النشاط الرياضي، قبل أن يتم الغاء العقوبة بعد جلسة الاستماع له.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads