المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قتلى وانهيارات منزلية.. عواصف كاليفورنيا تدمر مليارات الدولارات

الأربعاء 11/يناير/2023 - 02:06 م
عواصف كاليفورنيا
عواصف كاليفورنيا
ياسمين أحمد
طباعة
شهدت ولاية كاليفورنيا بأمريكا، تساقط أمطار غزيرة وسلسلة من العواصف والرياح، نجم عنها أضرار بالغة، ومن المتوقع أن تشهد المناطق من الأجزاء الشمالية، مساء اليوم الأربعاء 11 يناير، استمرار الطقس السيء وسط تحذيرات، من العواصف القوية التي قد تتعرض لها البلاد.


ولقي ما لا يقل عن 17 شخص مصرعهم، نتيجة العواصف والطقس السيء، ووفقا للحاكم "جافين نيوسوم" خلال زيارته بلدة كابيتولا على ساحل سانتا كروز، من المتوقع أن يرتفع الرقم لارتفاع الأمواج والفيضانات، وقد أعلنت أكثر من نصف مقاطعات كاليفورنيا البالغ عددها 58 منطقة أنها مناطق كوارث.


 وقال خبير الكوارث في الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي "آدم سميث"، أن العاصفة الأخيرة التي بدأت يوم الاثنين كانت واحدة من سلسلة بدأت أواخر الشهر الماضي ، وقد يكلف إصلاح الأضرار أكثر من مليار دولار.


وقال ريك سيبنراد مدير الإدارة الوطنية للمحيطات أن العواصف قد تساعد محليًا "لكنها لن تحل تحديات الجفاف طويلة الأجل".


وشملت الأضرار الناجمة عن العاصفة الطرق التي جرفتها المياه والشركات الساحلية التي غمرتها الأمواج التي يبلغ ارتفاعها 20 قدمًا (6 أمتار) التي ضربت مقاطعة سانتا كروز، وشهدت العديد من المناطق كميات غير مسبوقة من الأمطار مصحوبة برياح غاضبة وحتى البرد والبرق الذي أطاح بالأشجار وألحق أضرارًا بالخطوط الكهربائية.


وتعرضت بعض المنازل للضرر نتيجة الانهيارات الطينية،في مناطق التلال باهظة الثمن في لوس أنجلوس، بينما دمر مجرى أعلى الساحل 15 منزلاً في مجتمع مقاطعة سانتا باربرا الريفي في أوركوت، وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 75 ألف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads