المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي يحصد المركز السادس ويتلقى أسوأ هزيمة في كأس العالم للأندية

السبت 28/يناير/2023 - 02:50 ص
الأهلي يحقق المركز
الأهلي يحقق المركز السادس في نسخة 2013
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
خاض النادي الأهلي مشاركته الخامسة في بطولة كأس العالم للأندية عام 2013 في النسخة العاشرة التي استضافتها المغرب خلال الفترة من 11 وحتى 21 ديسمبر.

ونال المارد الأحمر المركز السادس في الترتيب النهائي لمونديال الأندية للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسخ 2005 و2008.

فيما حصد المركز الثالث والميدالية البرونزية في نسخة 2006، والمركز الرابع عام 2012.

وتستضيف المغرب النسخة التاسعة عشر من بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير القادم على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة وملعب مولاي الأمير عبد الله بمدينة الرباط.

وبدأنا منذ يومين في اجترار التاريخ والنهل منه استرجاعًا لذكريات جميلة لكافة عشاق كرة القدم حول العالم، عبر تسليط الضوء على أبرز أرقام وإحصائيات ونتائج وتفاصيل النسخ السابقة من بطولة كأس العالم للأندية.

النسخة العاشرة من كأس العالم للأندية - المغرب 2013: 

نظمت المملكة المغربية منافسات النسخة العاشرة من البطولة بمشاركة 7 أندية كما هو مُعتاد هي بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا وأتليتكو مينيرو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس والأهلي بطل إفريقيا وجوانجزهو إيفرجراند الصيني بطل آسيا ومونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا، وتم اختيار الرجاء بطل الدوري المغربي ممثلًا للبلد المُنظم.

ولأول مرة يشارك النادي الأهلي في منافسات كأس العالم للأندية خارج اليابان، حيث لعب مشاركاته الأربعى السابقة بمونديال الأندية في اليابان أعوام 2005 و2006 و2008 و2012.

واستهل الأهلي مشاركته الخامسة تحت قيادة محمد يوسف المدير الفني بالهزيمة أمام جوانجزهو إيفرجراند الصيني بهدفين نظيفين في مباراة الدور ربع النهائي.

وبعدها، تلقى أكبر هزيمة له في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية أمام مونتيري المكسيكي بخماسية مقابل هدف سجله عماد متعب في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads