المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاد فاروق الفيشاوي.. حكاية قصة حبه الوحيدة التي لم تكلل بالزواج

الأحد 05/فبراير/2023 - 02:46 م
ذكرى ميلاد فاروق
ذكرى ميلاد فاروق الفيشاوي
منة الله نجاح
طباعة
تحل اليوم 5 فبراير ذكرى ميلاد فاروق الفيشاوي، الذي قدم العديد من الأعمال الفنية التي لا تزال محفورة في الأذهان، وشكلت بصمة مميزة في تاريخ السينما.

وبحلول ذكرى ميلاد فاروق الفيشاوي في آخر لقاء له عن زيجاته، والمرأة الوحيدة التي أحبها في حياته، والتي لا يريد أن يتزوج بغيرها، بالإضافة إلى حديثه عن كواليس مسرحيه "الدور اللي في التالت" وخروجه عن النص.

ذكرى ميلاد فاروق الفيشاوي

وقال:" أنا حبيت مرة واحدة في حياتي، ولو فكرت اني اتجوز هتجوزها هي، ولو قالتلي لا مش هتجوزك، أنا مش هتجوز تاني، ولسه عندي أمل أني أتجوزها واعيش 40 سنة مع الست اللي أنا بحبها".

وأضاف: "أنا أبويا وأمي تزوجوا 40 سنة، مغضبتش ولا كان بيحصل بينهم مشاكل، لم أرهم على خلاف إطلاقًا، ولو في بيلموها مع بعض في الغرفة من غير ما حد يعرف، وكان يقولها يا عزيزتي وهي كانت تقولوا يا عزيزي، واعتقد ده اللي خلاهم قعدوا مع بعض 40 سنة بدون خلافات".

حديث فاروق الفيشاوي عن المشاكل

وأستطرد: "الحياة دلوقتي اختلفت والمشاكل اختلفت، الهدوء والنعيم اللي كانوا موجودين زمان خلصوا، صخب الحياة وعفوانها الشديد مخلاش الواحد هادي وراضي عن نفسه".

كواليس مسرحية "الدور اللي في التالت" لـ فاروق الفيشاوي

وعن مسرحية "الدور اللي في التالت" والخروج عن النص الذي أقر به الكاتب أسامة أنور عكاشه، قال "الفيشاوي": "الخروج عن النص ده أمر مشروع جدًا، وبطلب من أسامة أنور عكاشه الأخ العزيز والكاتب الكبير ميزعلش ومياخدش الموضوع بعصبيه، لانه كاتب نص له قيمه كبيرة جدًا، وكلنا أقتنعنا بالنص بتاعه أقتناع كامل".

وأوضح: "وهو مش خروج عن النص، وأنا مش بضيفلوا حاجة، لاكن الإضافة للنص هي اللي بتحسس الممثل بتواجده اليومي على خشبة المسرح ، وكل ممثل له طريقتوا، أنت ممكن تخرج بالأداء، أنا ممكن أقول الجملة دي بطريقة وبكره أقولها بطريقة تانية، هل هذا خروج عن النص؟".

سبب سعادة الفيشاوي على خشبة المسرح

وتابع: "اللي بيخليني أبقى سعيد في المسرح، النص والجمهور المتجدد، تفاعلي مع الجمهور بيديني الحياة والثقة على خشبة المسرح، فلا مانع أبدًا الخروج عن النص، والكلام ده بيبقى لحظي، بتلاقي نفسك وأنت على المسرح بتقول الجملة أو الكلمة".

وأختتم: "أنا لم أعتدي على فكرة أسامة، فكرته الأساسية اعتقد أنا وزملائي بحيدة وإخلاص عرفنا نوصله للناس، بدليل أن النص جيد والعرض ناجح، لأن النص المكتوب يختلف تمامًا عن العرض اللي بيشوفوا الناس، لأن في رؤية مخرج ورؤية ممثل".

الأفلام التي قدمها فاروق الفيشاوي

والجدير بالذكر قدم الفيشاوي الكثير من الأعمال، بداية من فيلم "المشبوه"، والذي فتح له أبواب الشهرة بجانب الفنان الكبير عادل إمام، وبعدها بدأت انطلاقته في عالم السينما، وقدم مجموعة من أفضل الأفلام منها، الطوفان، قضية عم أحمد،الجاسوسة حكمت فهمي، حنفي الآبهة، الخونة، الإرهاب، فتوة الجبل، فرسان زمن آخر، وغيرها من الأفلام.

المسلسلات التي شارك فيها فاروق الفيشاوي

كما شارك الفيشاوي في العديد من المسلسلات، حيث قدم أكثر من 100 عمل دارامي، ما زال محفورًا في قلوب وعقول الجماهير، أبرزهم، رأس الغول، قاتل بلا أجر، دموع صاحبة الجلالة، زينات والثلاث بنات، حافة الهاوية، أولاد الحلال، الدم والنار، أهل الهوى، عوالم خفية، وغيرها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads