المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزمالك يتعثر من جديد ويتعادل أمام المريخ السوداني في دوري أبطال فريقيا

الجمعة 17/فبراير/2023 - 05:00 م
مواجهة الزمالك والمريخ
مواجهة الزمالك والمريخ السوداني بدوري أبطال إفريقيا
محمد عبدالتواب
طباعة
انتهت منذ قليل مباراة الزمالك والمريخ السوداني بالتعادل السلبي 0-0، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب" شهداء بنينا الدولي "في المباراة الثانية للفريق الأبيض بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ليفشل فريق الزمالك في تحقيق الفوز الأول له هذا الموسم في دور المجموعات في البطولة .


بدأ الشوط الأول لمباراة الزمالك والمريخ السوداني في تمام الساعة الثالثة عصرًا، قبل أن تشهد الدقيقة الرابعة أولي محاولات الفريق الأبيض بعد خطأ من قبل دفاعات المريخ في إبعاد الكرة التي لم يستغلها لاعب الزمالك أحمد مصطفى "زيزو" بالشكل الأمثل لتمر بسلام على مرمي أصحاب الأرض.

مباراة الزمالك والمريخ السوداني

ليبدأ فريق المريخ عملية السيطرة والاستحواذ على مجريات وأحداث المباراة، حتي الدقيقة السابعة والتي شهدت أولي محاولات المريخ بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء اصتطدمت بدفاعات فريق الزمالك، كما شهدت الدقيقة العاشرة ثاني تهديدات أصحاب الأرض بعد كرة سوزا مهاجم الفريق التي مرت بسلام على مرمي عواد.

لينجح قلب دفاع فريق الزمالك حسام عبدالمجيد من المحافظة على نظافة شباك الأبيض بالنيابة عن عواد، بعدما نجح في إبعاد تسديدة سوزا من داخل منطقة الجزاء، لتتحول الكرة إلى ضربة ركنية بعد ذلك وينجح بعدها دفاعات الزمالك في إبعاد الخطورة والتخلص من الكرة وابعادها عن منطقة الجزاء.

لتشهد الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول أول ركنية لفريق الزمالك ينفذها قائد الفريق محمود عبدالرازق "شيكابالا" ليبعدها دفاع الفريق، قبل أن تصل إلى زيزو ليرسل عرضية من جديد تصل إلى أحضان محمد مصطفي حارس مرمى فريق المريخ السوداني.

ليواصل فريق الزمالك محاولات تسجيل أول الأهداف في الدقيقة 29 عن طريق سيف الدين الجزيري الذي لم يلتحق بالكرة، ليواصل التونسي عملية اهدار الكرات في الدقيقة 33 بعدما أضاع أولي المحاولات الحقيقية للفارس الأبيض بعد لغبطة من قبل دفاع فريق المريخ.

لتستمر الدقائق الأخيرة من عمر الشوط دون أي تغيير في النتيجة حتي نهاية الوقت الأصلي والإضافي واطلاق صافرة نهاية الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي 0-0.

بدأ الشوط الثاني بضغط كبير من جانب فريق المريخ لتسجيل هدف التقدم في المباراة، ولكن هجمات الفريق لم تكتمل بسب التسرع في إنهاء الهجمه، وفي الدقيقة 70 سدد اللاعب سيف الدين الجزيري ركلة مزدوجة ولكن دفاع فريق المريخ نجح في إخراج الكرة قبل دخولها للمرمي.

لترتد الكرة بعد ذلك إلى اللاعب سيف جعفر الذي سدد الكرة ولكنها اصطدمت بالقائم الأيسر لحارس المريخ السوداني ثم خرجت بعد ذلك خارج الملعب، لتتحول بعد ذلك إلى ركلة مرمى.

وشهدت الدقيقة 77 تسديدة قوية من لاعب فريق المريخ رمضان عجب، على مرمى فريق الزمالك ولكن الحارس محمد عواد كان في الموعد وتصدي للكرة ببراعه كبيره قبل دخولها المرمى، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بالتعادل السلبي بنتيجة 0-0.

مباراة الزمالك القادمة

ويلتقي فريق الزمالك في المباراة القادمة مع الترجي الرياضي التونسي، يوم السبت 2/25 في تمام الساعة السادسة مساءً، على ملعب "14 جانفي"في الجولة الثالثة من مباريات دور لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بينما يلتقي فريق المريخ السوداني مع فريق شباب بلوزداد الجزائري يوم الجمعة 2/24 في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

ترتيب المجموعة :
1-الترجي التونسي 3 نقاط

2-شباب بلوزداد الجزائري 3 نقاط

3-المريخ السوداني نقطة

4-الزمالك المصري نقطة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads