المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفوق إسباني.. تاريخ مواجهات برشلونة ومانشستر يونايتد قبل موقعة الدوري الأوروبي

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 11:49 م
تاريخ مواجهات مانشستر
تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وبرشلونة
معتز محمد
طباعة
ينتظر عشاق الساحرة المستديرة قمة الغد والتي ستجمع بين فريق مانشستر يونايتد تحت قيادة الهولندي إيرك تين هاج وفريق برشلونة تحت القيادة الفنية لـ تشافي هيرنانديز، المباراة التي ستقام على أرضية ستاد أولد ترافورد ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي.

ويسعي فريق مانشستر يونايتد في المباراة من تحقيق نتيجة إيجابية من أجل مواصلة مشوار البحث عن اللقب الأوروبي والرجوع إلى منصات التتويج من جديد، وعلى الجانب الآخر يسعي فريق برشلونة إلى تحقيق المفاجأة على الأولد ترافورد والتغلب على الغيابات التي ضرب صفوف الفريق في مباراة الذهاب التي جمعت بينهما الأسبوع الماضي وانتهت بنتيحة 2-2.


تاريخ مواجهات برشلونة ومانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي:

وكانت المواجهة الأولي التي جمعت بين مانشستر يونايتد وبرشلونة في بطولة الدوري الأوروبي، هي المباراة الذهاب الماضية، والتي أقيمت يوم الخميس الماضي على أرضية ستاد الكامب نو وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، وجاءت أهداف برشلونة بتوقيع كلا من ماركوس الونسو ورافيينا، وسجل للحُمر راشفورد وكوندي لاعب فريق برشلونة بالخطأ في مرماه.

وتعتبر مباراة الغد هي الثانية لهما ببطولة الدوري الأوروبي، وتواجد برشلونة في المباراة بعدما فشل في حجز بطاقة الصعود إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بعدما تواجد في المركز الثالث في المجموعة التي كانت تضم بايرن ميونيخ وإنتر ميلان وفيكتوريا بلزن، وعلى الجانب الآخر تواجد اليونايتد في المباراة بعدما حجز وصافة المجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة.


تاريخ مواجهات برشلونة ومانشستر يونايتد في البطولات الأوروبية:

وتشير الإحصائيات أن فريق برشلونة ومانشستر يونايتد قد تقابلا من قبل في 13 مباراة في جميع البطولات الأوروبية، حقق خلالها الفريق الإسباني الانتصار في 6 مباريات، مقابل ثلاث انتصارات لأصحاب القميص الأحمر، وتمكن لاعبو برشلونة من تسجيل 22 هدف، واستقلبت شباكهم 15 هدف آخرين.

وتقابلا الفريقين لأول مرة في عام 1984 في مباراة ربع نهائي كأس الكؤوس الأوروبية، وتمكن فريق برشلونة مت تحقيق الانتصار بثنائية نظيفة في إسبانيا، قبل أن يتلقي الخساراة في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة جعلت اليونايتد في الدور التالي من البطولة، تقابلا الفريقين من جديد في نهائي كأس الكوؤس في عام 1911 وحقق اليونايتد اللقب بعدما حقق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

كما تواجها لأول مرة في دوري أبطال أوروبا في موسم 1994 بدور المجموعات، وحقق برشلونة الانتصار في أول مباراة بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء، قبل أن يحسم التعادل المباراة الثانية والتي أقيمت على أرضية ستاد أولد ترافورد وانتهت بنتيحة هدفين مقابل هدفين، وفي عام 1998 التقي مانشستر يونايتد وبرشلونة بدور المجموعات من بطولة كأس الكؤوس وانتهت المباراتين بالتعادل.

كما شهد نص نهائي دوري أبطال أوروبا على مواجهة الفريقين من جديد، وانتهت المباراة التي أقيمت على أرضية ستاد الكامب نو بالتعادل السلبي، قبل أن يحقق اليونايتد الانتصار بهدف دون رد في أولد ترافورد ويحسم الصعود، كما توج الشياطين الحُمر باللقب في تلك النسخة بعدما حقق الانتصار على فريق تشيلسي في المباراة النهائية.

وتعتبر أشهر المواجهات التي جمعت بينهما من قبل والتي مازلت عالقة في أذهان مشجعي كرة القدم العالمية، نهائي نسخة 2008-2009 الذي جمع بينهما على أرضية ستاد روما الأوليمبي بإيطاليا، المباراة التي شهدت انتصار فريق برشلونة وحسمه للقب بعدما تمكن من تحقيق الفوز بهدفين مقابل لاشيء عن طريق كلًا من صامويل ايتو وليونيل ميسي في ذلك الوقت.

ليتكرر اللقاء بينهما من جديد في نهائي نسخة 2010-2011 على أرضية ستاد ويمبلي بلندن، وكرر الفريق الكتالوني تحقيق اللقب مرة أخرى على حساب أصحاب القميص الأحمر، بعدما حقق انتصار قوامه ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وجاءت ثلاثية الكتالوني بأقدام بيدرو وديفيد فيا وليونيل ميسي، بينما جاء هدف اليونايتد عن طريق وين روني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads