المواطن

عاجل
استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل اللقاء العاشرة.. تاريخ مشاركات الزمالك في البطولة العربية للأندية

الإثنين 06/مارس/2023 - 11:05 م
الزمالك
الزمالك
محمد كرم
طباعة
أسفرت قرعة البطولة العربية التي أجراها الإتحاد العربي لكرة القدم مساء اليوم الإثنين الموافق السادس من شهر مارس الجاري المقامة في الرياض، عن وقوع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في المجموعة الثالثة التي يتواجد بها النصر السعودي الذي يمتلك الأسطورة البرتغالية كرستيانو رونالدو.

وحضر أمير مرتضى المشرف العام على الكره بنادي الزمالك مراسم القرعة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وسيشارك الزمالك في البطولة العربية من الدور الثاني الذي سيكون بنظام دورة مجمعة بمشاركة16 فريق.

تاريخ مشاركات الزمالك في البطولة العربية 

وكان قد قرر الاتحاد العربي لكرة القدم عودة البطولة العربية مجددا خلال عام 2023 وذالك بمشاركة 37 فريق، وستبدأ التصفيات خلال شهر مارس الجاري، ويقام الدور الأول بنظام الذهاب والاياب ليتأهل 12 فريق إلي الدور الثاني.

تعد المشاركة الحالية لنادي الزمالك في البطولة العربية هي العاشرة في تاريخ القلعة البيضاء بمختلف مسمياتها، حيث شارك الزمالك في المرة الأولي في البطولة عام 1989 وكانت تسمي بطولة الأندية العربية أبطال الكأس، وقتها لم يقدم الفريق الأبيض الاداء المطلوب وخرج قبل تحقيق نتيجة إيجابية في البطولة.

وفي اللقاء الثاني أو المشاركة الثاني لأبناء القلعة البيضاء في البطولة عام 1999قدم الفريق أداء مميز وقتها وحقق وقتها الفوز علي النصر السعودي والهلال السودان بهدفين علي التوالي وذالك قبل ان يقدم الفريق أوراق انسحابه من البطولة.

ونجح الزمالك من تحقيق الفوز بالبطولة في المشاركة الثالثة له عام 2003 وكانت تسمي وقتها بطولة الأمير فيصل بن فهد للأندية، حيث تمكن الزمالك من تخطي دور المجموعات بعد الفوز على الجيش السوري والشرطة العراقي ووقع في فخ التعادل أمام اتحاد بليده، وتلقي الهزيمة أمام الكويت بثلاثية مقابل هدف، ليقابله مرة أخري في النهاية ويحقق الفارس الأبيض الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد ليتوج بعدها بالبطولة.

وفي عام 2004 شارك أبناء ميت عقبة في البطولة العربية التي كانت تسمى وقتها "ببطولة دوري أبطال العرب"، ولم يتمكن وقتها الفارس الأبيض من الحفاظ علي اللقب للمرة الثانية ويخرج من البطولة بالميدالية البرونزية.

وشارك الزمالك في بطولة دوري أبطال العرب عام 2005 و 2006 لوم يتمكن الفريق الأبيض من الوصول إلى الأدوار النهائية في البطولة، وتم خروجه من دور المجموعات، ليعود مرة أخري في موسم 2007 ويصل إلى الدور نصف النهائي وويودع وقتها البطولة أمم فريق الفيصلي الأردني.

و غاب بعدها أبناء ميت عقبه عن البطولة العربية لمده تتجاوز العشر سنوات ليعود مرة أخرى في موسمي 2017 و 2018 ولكن لم يتمكن أيضاً من الوصول إلي الأدوار النهائية التي تؤهله للفوز بالبطولة، لتكون البطولة العربية موسم 2003 هي الوحيدة التي تمكن فيها الزمالك من تحقيق اللقب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads