المواطن

عاجل
استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استعدادت انطلاق المنتدى الاقتصادي الدولي روسيا - العالم الإسلامي

الأربعاء 03/مايو/2023 - 02:57 م
المنتدى الاقتصادي
المنتدى الاقتصادي الدولي
فاطمة بدوي
طباعة
سيعقد في 18-20 مايو 2023 سيعقد المنتدى الاقتصادي الدولي الرابع عشر روسيا - العالم الإسلامي: KazanForum 2023 في عاصمة جمهورية تتارستان في مركز قازان إكسبو الدولي للمعارض. من المتوقع نتيجة لذلك أن يصبح التمويل الإسلامي وصناعة الحلال أكثر انتشارًا في روسيا وستفتح أسواق جديدة وفرص اقتصادية.

ويعد منتدى روسيا - العالم الإسلامي: منتدى قازان" هو المنصة الرئيسية للتفاعل التجاري بين روسيا ودول العالم الإسلامي.  يهدف المنتدى إلى تعزيز الروابط التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية والتعليمية والاجتماعية والثقافية بين مناطق الاتحاد الروسي ودول منظمة التعاون الإسلامي التي تضم 57 دولة.

المنتدى الاقتصادي الدولي روسيا - العالم الإسلامي

وفي عام 2022 جمع منتدى KazanForum أكثر من 6000 ممثل عن المنظمات الدولية والسلطات العامة والمؤسسات المالية والبرلمانيين وكبار المستثمرين ورجال الأعمال وكبار مديري الشركات الروسية والأجنبية من 64 دولة، بالإضافة إلى 35 بعثة دبلوماسية لدول أجنبية على منصة واحدة.

وستستضيف KazanForum-2023 حوالي مائتي حدث بما في ذلك أكثر من 140 جلسة مواضيعية.  في برنامج مناقشات الخبراء: التمويل الإسلامي والصناعة الحلال والتعاون الدولي والخدمات اللوجستية والصناعة والتنمية المستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية وتقنيات تكنولوجيا المعلومات والابتكار والاستثمار وريادة الأعمال الشبابية والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ووجهة نظر المرأة والتعليم والطب والرياضة وأكثر من ذلك بكثير. لكل مسار موضوعي - من 3 إلى 10 جلسات.

ومن أهم الموضوعات تطوير آليات التمويل الإسلامي في روسيا. وهكذا عقب نتائج مناقشات الخبراء في منتدى قازان 2022، قدم بنك Ak Bars لأول مرة بطاقة خصم إسلامية تعتمد على نظام الدفع Mir، وافتتح Sber أول مكتب تمويل إسلامي شريك في عاصمة تتارستان مع إمكانية الحصول عليه. قرض عقاري إسلامي.

وسيناقش المشاركون في منتدى 2023 بناءً على التجربة إمكانيات توسيع المشروع التجريبي ليشمل مناطق أخرى، فضلاً عن الانتقال إلى نظام موحد لاعتماد هيئات منح شهادات الحلال في روسيا.

كما سيولي خبراء منتدى قازان 2023 اهتمامًا خاصًا لتطوير ممرات النقل والخدمات اللوجستية الدولية كشرط مهم لعلاقات اقتصادية فعالة بين روسيا والدول الإسلامية، وسيتم عقد جلسة إعلامية موسعة "روسيا - العالم الإسلامي: التعاون الإعلامي من أجل التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي" لممثلي وسائل الإعلام.

بالنسبة لرواد الأعمال في روسيا ودول العالم الإسلامي، يُعد منتدى KazanForum-2023 فرصة لإيجاد شركاء تجاريين وماليين وتكنولوجيين، ودخول أسواق جديدة وجذب الاستثمارات. ستساعد الأحداث داخل المنتدى في: معرض الأعمال حلال اكسبو روسيا مع عرض تقديمي للمنتجات والخدمات الحلال.

في 20 و 21 مايو 2023 سيقام الجزء الثقافي من البرنامج لضيوف المنتدى: جولة لمشاهدة معالم المدينة في جزيرة سفيازك على مواقع التراث العالمي لليونسكو وبرنامج رحلة إلى مدينة بولغار القديمة من أجل الاحتفال التقليدي بـ “Izge Bolgar Zhyena” - اليوم الرسمي لاعتماد الإسلام في فولغا بلغاريا، على أراضي جمهورية تتارستان الحديثة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads