المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصعيد يشهد نقلة تنموية غير مسبوقة في عهد السيسي.. أستاذ اقتصاد يوضح

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 09:36 م
تنمية الصعيد
تنمية الصعيد
محمود حربي
طباعة
أكد محمد عبد الغني، أستاذ كلية السياسة والاقتصاد، أن صعيد مصر شهد نقلة نوعية في التنمية خلال السنوات السبعة أو الثمانية الماضية، بفضل المشروعات الكبرى التي أطلقتها الدولة في مختلف المجالات.

وقال عبد الغني، في مداخلة هاتفية بفضائية "إكسترا نيوز"، إن هذه المشروعات شملت القطاع الصناعي والبنية التحتية والزراعة والخدمات، مشيرا إلى أنه لابد من حلقات عديدة للحديث عن تفاصيلها وإنجازاتها.

مجمع أسيوط لإنتاج البنزين.. أحدث وأكبر مجمع بترولي في الصعيد

وأوضح عبد الغني، أن من بين هذه المشروعات مجمع أسيوط لإنتاج البنزين، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا، والذي يعد أحدث وأكبر مجمع بترولي في الوجه القبلي، بتكلفة تقارب 6.4 مليار جنيه.

وأضاف أن هذا المجمع يسهم في تأمين احتياجات محافظات الصعيد من البنزين، وتخفيض تكلفة نقله من مصافي التكرير في القاهرة والإسكندرية والسويس، كما يوفر فرص عمل جديدة للشباب.

توشكى الخير.. أكبر مزارع للنخيل في العالم

وتابع عبد الغني، أن ضمن المشروعات التنموية في صعيد مصر أيضا مشروع “توشكى الخير”، الذي يستهدف استصلاح 540 ألف فدان قابلة للزيادة، ويربط بين واحات مصر “الخارجة والداخلة وسيوة والبحرين”.

وقال إن هذا المشروع يضم أكبر مزارع للنخيل في العالم، حيث يستهدف زراعة 2.3 مليون نخلة على مساحة 37 ألف فدان، وقد تم الانتهاء من زراعة 1.35 مليون نخلة حتى الآن.

وأشار إلى أن المشروع يزرع أيضا محاصيل مميزة مثل الكركدية والشعير والعصفور والفلفل الأخضر، ويضم عدة مصانع لتعبئة وتغليف الحاصلات الزراعية، ويخلق مناطق جديدة بمصر مجهزة بشبكة طرق جديدة.

مبادرة حياة كريمة.. تحسين جودة الحياة في الصعيد

وأكد عبد الغني أن الصعيد حصل على نصيب الأسد من مبادرة حياة كريمة، التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة في المناطق الأكثر احتياجا، وتوفير الخدمات والمرافق للمواطنين.

وقال إن المبادرة شملت 34 مركزًا في المرحلة الأولى بتمويل يصل إلى 155 مليار جنيه، وستشمل 35 مركزًا في المرحلة المقبلة بتمويل يصل إلى 170 مليار جنيه، إلى جانب وجود استثمارات ضخمة في قطاعات أخرى لتحقيق التنمية المتكاملة في الصعيد.

وأشار إلى أن برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر يعمل في عدة قطاعات لتحسين البنية التحتية المحلية وتقديم الخدمات، وأنه استفاد منه حوالي 5.4 ملايين مواطن حتى الآن، نصفهم من السيدات، كما استفادت حوالي 80 ألف مؤسسة صغيرة ومتوسطة من تحسينات البرنامج منذ إطلاقه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads