المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح للطلاب والأهالي قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

الخميس 20/يوليو/2023 - 11:48 ص
نصائح لطلاب الثانوية
نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل ظهور النتيجة
محمود حربي
طباعة
مع اقتراب موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، يزداد شعور الطلاب وأولياء أمورهم بالقلق والتوتر، خاصة في ظل التغيرات التي شهدها نظام التعليم هذا العام، وفي هذا الصدد، تقدم داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، بعض النصائح للطلاب وأهاليهم للاستعداد لاستقبال النتيجة بشكل إيجابي وهادئ.

وتشدد مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، على ضرورة التهيئة المبكرة للطالب لمواجهة أي نتيجة، سواء كانت مرضية أم لا، وذلك بالبحث عن البدائل المتاحة ووضع خطط مختلفة تناسب اهتماماته وقدراته. كما تنصح بأن يكون لديه حساسية معتدلة تجاه النتيجة، وألا يضغط على نفسه بالمقارنات أو التوقعات المبالغ فيها.

الثانوية العامة مرحلة.. وفرص النجاح في المستقبل كثيرة

وتؤكد داليا الحزاوي، دور الأهل في دعم أبنائهم نفسياً وعاطفياً في هذه المرحلة، وألا يلوموهم أو يعاتبوهم أو يقارنوهم بغيرهم إذا كانت النتيجة غير مطابقة للأمنيات، بل يجب على الأهل أن يشجعوا أبناءهم على التفاؤل والثقة بأنفسهم، وأن يذكروهم بأن الثانوية العامة هي مجرد مرحلة من مراحل الحياة، وأن هناك فرص كثيرة للنجاح في المستقبل.
نصائح للطلاب والأهالي
وتنصح «الحزاوي»، بأن يتفكر الطالب في خطواته التالية بعد إعلان النتيجة، وألا يضيع وقته في التفكير في الماضي أو الحسرة على ما فات، مشيرة إلى أن المجتمع في حاجة إلى جميع التخصصات، وأن لا فرق بين كلية قمة وكلية قاع، بل المهم هو أن يختار الطالب ما يحب ويلتزم به ويسعى إلى التفوق فيه.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

ورداً على الأسئلة المتداولة عن موعد إعلان النتيجة، نقلت الحزاوي تصريحات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي أكد أن النتائج مبشرة، وأنه من المتوقع إعلانها أوائل الشهر المقبل.

 وتجدر الإشارة إلى، أن عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 783025 طالب وطالبة، من بينهم 276211 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية، و391617 طالب وطالبة بالشعبة العلمية (علوم)، و98658 طالب وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads