المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تدعو الناتو للتخلي عن خطط التوسع في آسيا والمحيط الهادئ

الخميس 03/أغسطس/2023 - 06:50 م
الصين
الصين
فاطمة بدوي
طباعة
قال السفير الصيني لدى روسيا تشانغ هانهوي في مقابلة مع تاس إن الصين تدعو دول الناتو للتخلي عن عقلية الحرب الباردة ورفض خطط التوسع شرقا.

وقال "إننا نصر على أن يلبي الناتو دعوات العصر ، وأن يستجيب لنداءات دول آسيا والمحيط الهادئ من أجل السلام والتنمية ، وأن يعدل موقفه الخاطئ ، ويتخلى عن عقلية الحرب الباردة ، ويمتنع عن الانتقال إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي".

وشدد على أن مناطق آسيا والمحيط الهادئ هي "منطقة تعاون وتنمية وليست رقعة شطرنج للألعاب الجيوسياسية". وفقًا للدبلوماسي الصيني ، تمكنت المنطقة من الحفاظ على الازدهار والاستقرار على المدى الطويل وخلق "معجزة آسيا والمحيط الهادئ" بفضل الاحترام المتبادل والتعاون المفتوح والمنفعة المتبادلة والتعاون المربح للجانبين والقدرة على حل الخلافات بين الدول. من المنطقة.

وبحسب كلماته ، في ظل الوضع الدولي الصعب ، فإن دول آسيا والمحيط الهادئ "تقدر ظروف التنمية السلمية التي تم إنشاؤها من خلال الجهود الدؤوبة". وقال تشانغ "إنهم يرون الهدف الحقيقي ويتفهمون العواقب المؤسفة لتوسع الناتو في منطقة آسيا والمحيط الهادي". لقد كانوا دائما متيقظين من الناحية الاستراتيجية وحافظوا عن عمد على السلام والاستقرار في المنطقة ".

"لن تقبل دول المنطقة والشعوب التي تعيش هنا أبدًا خطط الناتو والقوى الخارجية الأخرى" للسيطرة "على منطقة آسيا والمحيط الهادئ. منطقة آسيا والمحيط الهادئ هي مكان لحوار السلام وترفض نسخة آسيا والمحيط الهادئ من حلف الناتو و واضاف ان "حلف شمال الاطلسي في منطقة اسيا الباسيفيك".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads