المواطن

عاجل
تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد إهدار الفرص.. فلومينينسي يعاقب الأهلي بثنائية ويتأهل إلى نهائي كأس العالم

الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 10:30 م
فلومينينسي البرازيلي
فلومينينسي البرازيلي يطيح بالأهلي من مونديال الاندية
معتز محمد
طباعة


لم ينجح النادي الأهلي تحت قيادة مدربه السويسري مارسل كولر في الحصول على بطاقة التأهل إلى الدور النهائي من بطولة كأس العالم للأندية المقامة على الأراضي السعودية في الفترة من 12 إلى 22 من الشهر الجاري.

بعدما تلقي خساراة بنتيجة هدفين مقابل لاشيء أمام فريق فلومينينسي البرازيلي وبطل كأس ليبرتادوريس، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ستاد الجوهرة المشعة بمدينة جدة منذ قليل بدور نصف النهائي.

وبهذه النتيجة حصل فريق فلومينينسي على تأشيرة التأهل إلى الدور النهائي في مشاركته الأولي بمونديال الأندية، بينما يتجه الأهلي إلى مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، والتي سيتحدد طرفها يعد مباراة الغد بين مانشستر سيتي وأوراوا رد دايموندز الياباني.

أحداث مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي بنصف نهائي كأس العالم للأندية:

انطلقت مباراة النادي الأهلي أمام بطل القارة الجنوبية في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وعرفت الدقائق الأولي منها فرصة محققة لأصحاب القميص الأحمر عن طريق بيرسي تاو الذي سدد كرة مرت فوق العارضة.

وبعدها ظل النادي الأهلي مسيطرًا على الدقائق الأولي، بعدما شهدت الدقيقة السابعة سقوط مهاجم الفريق محمود عبدالمنعم كهربا داخل منطقة الجزاء مطالبًا بركلة جزاء، قبل أن يشير حكم المباراة شيمون مارشينياك باستمرار اللعب.

ومع الدقيقة التاسعة كاد أن يسجل فلومينينسي أول الأهداف بعد عرضية من كينو وصلت إلى جون أرياس الذي تمكن من إطلاق تسديدة رائعة ارتطمت بالقائم، وانتهت معاها رائحة الخطورة، ليرد حسين الشحات بعدها بتسديدة مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 19 نفذ علي معلول كرة ركنية قابلها محمد عبدالمنعم برأسية قوية، أبعدها صامويل كزافييه من على خط المرمى، وبعدها أرسل جانسو ركنية إلى داخل المنطقة فتابعها جون أرياس بتسديدة ارتطمت بالقائم في الدقيقة 25.

وبعدها شهدت الدقيقة 36 ضياع هدف محقق لصالح النادي الأهلي بعدما سدد حسين الشحات كرة اصطدمت بالدفاع فتابعها كهربا برأسية ولكن تصدى لها الحارس فابيو بنجاح، لتعود إلى بيرسي تاو الذي قابل الكرة برأسية خارج الملعب.


الشوط الثاني.. سقوط مارسيلو يقص شريط أهداف المباراة:

وفي الشوط الثاني للمباراة وبالتحديد في الدقيقة 68 سقط مارسيلو إثر التحام مع بيرسي تاو، بعدما رواغ البرازيلي الأخير ليحتسب مارشينياك ركلة جزاء، نفذها جون أريل وسجل أول الأهداف بعد تسديدة على يمين الحارس محمد الشناوي.

وكاد أن يعوض بيرسي تاو ركلة بعد تمريرة من حسين الشحات في الدقيقة 72، قابلها برأسية من على حدود منطقة الست ياردة ولكنها جاءت بين يدي فابيو، وفي الدقيقة 75 سقط كهربا داخل منطقة الجزاء مطالبًا بركلة جزاء ولكن الحكم لم ينتبه إلى الأمر


وفي الدقيقة 87 حافظ محمد الشناوي على آمال النادي الأهلي في العودة إلى المباراة بعدما نجح في تصدي تسديدة خطيرة من جيرمان كانو، قبل أن يأتي الهدف الثاني الهدف الثاني في الدقيقة 90 بعد مرتدة للفريق البرازيلي انتهت بتمريرة من ماتيوس مارتينيلي إلى كينيدي ليسدد كرة متقنة على يمين الشناوي.


موعد المباراة القادمة لكلا الفريقين في ختام كأس العالم ؛

ومن المقرر أن تقام مباراة تحديد المركز الثالث بين الأهلي والخاسر من مباراة سيتي وريد دياموندز يوم الجمعة القادمة 22 في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة.

بينما تقام المباراة النهائية بين فلومينينسي والفائز سيتي وريد دياموندز يوم الغد في نفس اليوم، في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads