المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بهدف +90 .. الأهلي يحقق انتصار على سيراميكا كليوباترا ويتأهل لنهائي كأس السوبر المصري

الإثنين 25/ديسمبر/2023 - 09:55 م
مباراة الأهلي وسيراميكا
مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا
معتز محمد
طباعة

حقق النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر انتصار صعب بنتيجة هدف مقابل لا شيء على سيراميكا كليوباترا، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب محمد بن زايد، ضمن منافسات دور النصف النهائي من بطولة كأس السوبر المصري في ثوبها الجديدة.

وجاء هدف الأهلي الوحيد أمام سيراميكا كليوباترا في مباراة الليلة عن طريق جاستيس آرثر بخطأ في مرماه بعد مجهود فردي من إمام عاشور ويراوغ الدفاع ويسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء لتصطدم في القائم وترتد لتصطدم بعدها في قدم آرثر وتسكن الشباك.

وبهذه النتيجة حصل المارد الأحمر على بطاقة الصعود إلى الدور النهائى من بطولة كأس السوبر المصري لملاقاة مودرن فيوتشر بعد أن حقق انتصار على بيراميدز في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم بركلات الترجيح.

أحداث مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا:

وبدأت المباراة بسيطرة واستحواذ من لاعبي الأهلي من خلال الاحتفاظ بالكرة ونقلها بين أقدام اللاعبين بوسط الملعب مع تراجع من قبل لاعبي سيراميكا كليوباترا لمحاولة الحفاظ على شباك نظيفة في الدقائق الأولى من المباراة.

وشهدت الدقيقة السابعة اولى المحاولات الحقيقة للنادي الأهلي من فرصة خطيرة بعد نقلات وسط الملعب وتنتهي بتسديدة قوية من كريم فؤاد داخل منطقة الجزاء وتمر أعلى المرمى.

واستمرت أحداث المباراة بالتعادل السلبي دون أي هجمات خطيرة على مرمى كلا الفريقين، حتى الدقيقة 33 والتي شهدت سقوط محمد الشناوي قبل أن يطالب الجهاز الفني بخروجه ليشارك مصطفى شوبير بدلًا منه.

ومع الدقيقة 42 أهدر طاهر محمد طاهر هدفا محققا للأهلي بعد تمريرة بينية من بيرسي تاو ويقابلها طاهر بتسديد بالركبة من داخل المنطقة وتمر أعلى العارضة بقليل وواصل النادي الأهلي عملية الضغط من أجل هز الشباك.

وفي الدقيقة 45 أضاع لاعبو الأحمر فرصة هدف محقق بعد كرة عرضية من معلول من ركنية وتنتهي بتسديدة قوية ورائعة من امام عاشور على حدود منطقة الجزاء وتألق وانقاذ من محمد بسام حارس سيراميكا.

أما عن أحداث الشوط الثاني لم يحدث أي تغيير على مستوي النتيجة بعد ما ظل التعادل السلبي سائدًا حتى انتهاء الوقت الأصلي، قبل أن يضيف حكم اللقاء 10 دقائق وقت بدل ضائع، وشهدت الدقيقة الرابعة منه هدف ذاتي عن طريق اللاعب جاستيس آرثر بخطأ في مرماه.

لتستكل الدقائق المتبقية من الوقت بدل الضائع بتقدم النادي الأهلي التي تراجع لاعبيه بعد إحراز الهدف، وسط صحو من لاعبي سيراميكا كليوباترا من أجل العودة مرة أخرى إلى المباراة وتسجيل هدف التعادل، الأمر الذي لم يتحقق بعدما أطلق حكم المباراة صافرة النهاية.

وبدأ الاهلي المباراة بالتشكيل التالي:

محمد الشناوي في حراسة المرمى

في الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور، عمرو السولية.

في الهجوم: كريم فؤاد، بيرسي تاو، طاهر محمد طاهر.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads