المواطن

عاجل
جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب رئيس الوزراء يُشارك نيابة عن رئيس الجمهورية في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض وزيرة البيئة رئاسة مصرية ألمانية لجلسات النظام العالمى لتمويل المناخ داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد مباراة دراماتيكية أمام مودرن فيوتشر.. الأهلي يتوج بلقب السوبر المصري للمرة الـ14

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 09:54 م
فرحة لاعبي الاهلي
فرحة لاعبي الاهلي بالفوز بكأس السوبر المصري
معتز محمد
طباعة

حقق النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسل كولر انتصار دراماتيكي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينه وبين فريق مودرن فيوتشر في نهائي كأس السوبر المصري الذي أقيم على ملعب محمد بن زايد بدولة الإمارات.

وتوج النادي الأهلي بلقب السوبر بعد رباعية الليلة ليعزز تربعه على رأس قائمة أكثر الفرق المتوجة باللقب برصيد 14 كأس، بينما فشل فريق مودرن فيوتشر في تحقيق اللقب للمرة الأولي في تاريخه في مشاركته رقم واحد.

وجاءت رباعية النادي الأهلي في مباراة الليلة عن طريق محمود عبدالمنعم "كهربا" وحسين الشحات وأنتوني موديست وكريم فؤاد على نفس الترتيب، بينما سجل ثنائية فيوتشر كلًا من عمر السعيد ومحمد محمود.



أحداث مباراة الأهلي ومودرن فيوتشر بنهائي كأس السوبر:

بدأت المباراة بين الأهلي وفريق مودرن فيوتشر بنهائي كأس السوبر المصري على ملعب محمد بن زايد بدولة الإمارات، وسط سيطرة واستحواذ تام من قبل لاعبي النادي الأهلي عن طريق السيطرة الكرة ونقلها بين أقدام اللاعبين بوسط الملعب.

حتي الدقيقة 13 والتي شهدت أول أهداف النادي الأهلي بعدما أرسل علي معلول كرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية وحولها كهربا برأسية بعد خروج خاطيء من جنش لتمر الكرة داخل الشباك، وبعدها واصل لاعبي الأحمر السيطرة.

وفي الدقيقة 35 من منتصف المباراة ضاعف النادي الأهلي النتيجة لهدفين، بعدما تبادل حسين الشحات الكرة مع كهربا ثم استلم الكرة داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين وسدد الكرة لحظة خروج الحارس جنش من مرماه لتمر الكرة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني للمباراة واصل النادي الأهلي عملية السيطرة من خلال السيطرة على نسبه الاستحواذ ونقل كرات بين الأقدام من أجل خلق فرص خلف دفاعات مودرن فيوتشر وتزويد الفارق إلى ثلاثة أهداف وانهاء المباراة.

كما أجري مارسل كولر مجموعة من التغييرات لتنشيط خط الهجوم عن طريق الدفع بكلًا من طاهر محمد طاهر وكريم فؤاد أنتوني موديست وعمرو السولية على حساب حسين الشحات ومحمود عبدالمنعم كهربا وبيرسي تاوي على نفس الترتيب.

وفي الدقيقة 78 قدم مصطفي شوبير حارس مرمى فريق الأهلي هدية رائعة لفريق مودرن فيوتشر الذي سجل أول الأهداف وقلل الفارق إلى هدف واحد، بعدما ضغط عمر السعيد بقوة على الحارس شوبير لحظة تشتيته للكرة لترتطم الكرة بقدم السعيد وتمر لداخل الشباك.

وبعدها انقلبت المباراة رأسًا على عقب بعدما سجل فريق فيوتشر ثاتي الأهداف في الدقيقة 81 بعد تسديدة قوية بأقدام محمد محمود من خارج منطقة الجزاء مرت أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك، ليستكمل اللقاء حتي انتهاء الوقت الأصلي بهدفين مقابل هدفين.

ليتجه الفريقين بعدها إلى الشوطين الإضافيين، والذي شهدت أحداث الشوط الأول منهما وبالتحديد في الدقيقة 105 كرة كادت أن تجعل فريق مودرن فيوتشر في المقدمة للمرة الأولي بعدما سدد علي زعزع الكرة من داخل منطقة الجزاء جهة اليمين وتصدى لها مصطفى شوبير.

وفي الدقيقة 107 هيأ محمد مجدي "أفشة" كرة على حدود منطقة الجزاء سددها طاهر محمد طاهر بالقدم اليمنى وامسكها حارس مرمى مودرن فيوتشر بنجاح وابعد الخطورة عن مرماه، وواصل بعدها لاعبي الأهلي الضغط على دفاعات مودرن فيوتشر.

وفي الدقيقة 114 أرسل التونسي علي معلول كرة عرضية من جهة اليسار قابلها الفرنسي أنتوني موديست برأسية متقنة سكنت شباك محمد "جنش" حارس مرمى مودرن فيوتشر، لينتظر الحكم تأكيد الفار قبل أن يشير باحتساب الهدف.

وبعدها وسع النادي الأهلي فارق الأهداف بعدما سجل كريم فؤاد الهدف الرابع، بعدما أرسل صاحب الهدف الثالث أنتوني موديست كرة رائعة استقبلها كريم فؤاد وسدد كرة بوجه القدم فوق حارس مرمى فيوتشر، لينتهي اللقاء بأربعة أهداف مقابل هدفين.

تشكيل الأهلي في المباراة:

حراسة المرمى: مصطفي شوبير

الدفاع: محمد هاني – رامي ربيعة – محمد عبد المنعم – علي معلول

الوسط: مروان عطية – إمام عاشور – أحمد نبيل "كوكا"

الهجوم: حسين الشحات – محمود عبد المنعم "كهربا" – بيرسي تاو

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads