المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طريقة عمل حلوى «حلى السجاد»

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 12:11 م
اسراء عامر
طباعة
تلجأ العديد من المطابخ لابتكار حلويات غريبة من بين الحين والأخر ما يلبس وقت طويل حتى يذيع صيت تلك الحلي من ضمن أمثال تلك الحلويات الغريبة الاسم حلى السجاد من الحلويات المميزة جدًا التي يفضلها الكبار والصغار يعد حلى السجاد من الحلويات اللذيذة والخفيفة والسهلة ايضا غير مكلفة تم تسميتها بتلك الاسم بسبب أنها تأخذ شكل السجاد هي من ابتكارات الحلويات الشرقية المميزة.

طريقة صنع حلى السجاد:

المقادير والمكونات:

1- علبة بسكويت شاي سادة.

2- كوب حليب سائل دون وجه.

3- قشطه مطبوخة أو الاستغناء عنها بعلبة قشطه جاهزة.

4- كريم كراميل.

5- كريم للخفق.

6- بودرة كاكاو.

7- أصابع شكولاته.

8- جوز هند للتزيين.

9- بسكويت شاي مطحون للتزيين.

10- فستق حلبي مطحون للتزيين.

11- بسكويت أوريو بدون كريمة.

طريقة التحضير: يتم وضع بسكويت الشاي وغمسه داخل الحليب السائل في وعاء من ثم وضع الكريم كراميل والقشطة الجاهزة او المطبوخة وأصابع الشكولاتة والكريمة المخفوقة والكاكاو ويم ضربها جيدًا في الخلاط الكهربائي أو الخلاط اليدوي أفضل حتى يصبح الخليط متجانس تمامًا كقوام الكريمة.

من ثوم قومي بوضع طبقة البسكويت المغموس بالحليب في طبق بايريكس كبير ثم قومي بإضافة طبقة من الكريمة فوق الخليط من ثم اضيفي طبقة بسكويت أخرى فوق الكريمة ثم طبقة الكريمة.

الخطوة الأخير هي خطوة التزيين ابدئي بتشكيل وجه السجاد بالشكل الذي تفضيله قومي برسم لوحة فنية من الجوز والفستق المطحون والبسكويت المطحون والبسكويت من دون كريمة من ثم قومي بوضع الحلى داخل الثلاجة لمدة خمس ساعات وتقدم باردة مع القهوة على الطريقة المصرية او التركية أو مع العصير حسب الرغبة.

يمكنك استخدام مواد اخرى للتزيين مثل الشكولاتة البيضاء المخفوقة والشكولاتة السوداء او الجوز المبشور واللوز المبشور مع الزبيب أو السكر البني او النسكافية والكاكاو ن يمكن عمل الحلى بطريقة اخرى عدم غمس البسكويت يتم وضع البسكويت دون تفتين كطبقة اولى ثم وضع الطبقات عليه وهكذا بإمكان الإبداع والابتكار كما تشائين.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads