المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 09:09 م
آية محمد
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من محافظات الجمهورية، اليوم الأحد، حملات أمنية وتموينية ومرورية لضبط المخالفين والخارجين على القانون.

ففي محافظة قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 متهمين بحوزتهم بندقيتين آليتين وبندقية خرطوش و29 طلقة، و22 متهما من ذوي الأحكام الجنائية بقرية السمطا بمركز دشنا.

كما نفذت الأجهزة الأمنية 1013 حكما قضائيا متنوعا، وضبط 15 قضية تموينية متنوعة، و329 قضية مرافق، وتحرير 877 مخالفة مرورية متنوعة، ونفذت 4 قرارات إزالة تعديات واقعة على الأراضي الزراعية. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي محافظة الفيوم، ضبطت مباحث التموين مصنعا للعصائر يعمل من دون ترخيص، وكميات كبيرة من الدقيق البلدي المدعم المهرب للاتجار به في السوق السوداء.

كما ضبطت الحملة مواطنا يُدعى "حمدي س. ر." "37 عاما- سائق" لتجميعه ونقله 8 أطنان دقيق بلدي مدعم معبأ في 160 شيكارة زنة الواحدة 50 كيلو دقيق، و250 كيلو جرام ردة ناعمة، بدون وجه حق وبدون تصريح أو تفويض من الجهات المختصة لذلك. وتم تحرير المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بالتحفظ على المضبوطات وتولت التحقيق.

وفي محافظة الوادي الجديد، كشف مدير عام التموين بالمحافظة صلاح السيد أنه تم شن حملة واسعة أسفرت عن تحرير 36 محضرا متنوعا بالخارجة، و12 محضرا بمركز الداخلة، شملت: محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، وغش تجاري مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية، لمزاولة مهنة بدون ترخيص. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

من جانبه، قال رئيس مركز الفرافرة اللواء محمد الفحام إنه تم تنفيذ 12 قرار إزالة تعديات على أراضي الدولة بمساحة 4692 مترا بقرى النهضة، مؤكدا أن الحملات مستمرة على مدار الساعة لحماية أملاك الدولة من أية تعديات وإزالتها وإحالة المخالفين إلى الجهات المختصة.

وفي محافظة الشرقية، قرر المحافظ اللواء خالد سعيد غلق 6 معامل تحاليل طبية غير حكومية بمدينة القنايات؛ لإدارتها بدون ترخيص ولمخالفتها أحكام القانون الخاص بتنظيم العمل بتلك المنشآت على ألا يتم إعادة تشغيلها إلا بعد إصدار التراخيص اللازمة لها وتوفير اشتراطات السلامة ومكافحة العدوى للحفاظ على صحة المواطنين.

وفي محافظة السويس، حررت شرطة المرافق بحي السويس 43 محضرا ما بين تعديات وإشغالات؛ لتسيير حركة مرور السيارات والمارة.

وفي محافظة البحيرة، أسفرت حملة تموينية عن ضبط "صلاح أ. د." "38 عاما"، و"صباح إ. ا." "53 عاما" المديرين المسئولين عن منفذي سلع تموينية بمدينة أبوحمص، لتوزيعها أرز تمويني معبأ خاص بالوزارة به سوس وحشرات وديدان وغير صالح للاستهلاك الآدمي، وضبط بحوزتهما 60 طن أرز أبيض. وتم التحفظ على المضبوطات، وتحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وفي محافظة الدقهلية، شنت رئاسة حي غرب المنصورة حملة موسعة لإزالة إشغاﻻت الطريق بمختلف شوارع الحي بالتنسيق مع شرطة المرافق؛ حيث أسفرت عن تحرير 125 محضرا، وضبط 3209 مضبوطات متنوعة، كما تم غلق 3 كافيهات بدون ترخيص. وتم تحرير المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي محافظة المنيا، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي من تحرير 100 محضر تمويني مخالف، خلال عدد من الحملات التموينية والتفتيشية التي نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع مباحث التموين لضبط الأسواق والأسعار، وتحررت المحاضر اللازمة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي سياق متصل، تمكنت مديرية الزراعة من إزالة 439 حالة تعدٍ على الأرض الزراعية بمساحة 19 فدانا و17 قيراطا و14 سهما، وذلك خلال عدد من حملات الإزالة التي تم تنظيمها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والوحدات المحلية على مستوى المراكز للحفاظ على الرقعة الزراعية داخل زمام المحافظة.

كما ضبطت الأجهزة الأمنية 6 قطع أسلحة نارية دون ترخيص بحيازة 6 متهمين، وحررت 2109 مخالفات مرورية.

وأسفرت مجهودات الحملة عن ضبط 53 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن، بالإضافة إلى ضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة، وجارٍ العرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads