المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اختياراته الدرامية الصائبة أثبتت موهبته الفنية.. "زكريا العطار" يعود من جديد

الخميس 16/فبراير/2017 - 09:02 م
ريم محمد
طباعة
أحمد فلوكس.. فنان متألق في أدواره، لمع في عالم السينما المصرية في وقت قصير، لما يتمتع به من موهبة فريدة من نوعها في مجال التمثيل، وحقق قاعدة جماهيرية في وقت قصير، ولم يرتدي عباءة التقليد في أدواره، وتميزت موهبته التمثيلية بالحس الكوميدي تارة والاجتماعى تارة أخرى، وكان له حظ كبير من بين أبناء جيله بالوقوف أمام الزعيم عادل أمام.

اسمه أحمد فاروق فلوكس، ولد في 22 يونيو1981 في مدينة القاهرة، هو ابن الفنان القدير فاروق فلوكس، تخرج من كلية الإعلام بجامعة القاهرة، واتجه بعد ذلك إلى التمثيل الذي أحبه منذ أن كان صغيرًا، لم يعتمد على علاقات والده بالوسط الفني بل حاول شق طريقه بنفسه في مجال الفن.

بدأ حياته الفنية عندما شارك بدور صغير في مسلسل "رجل في زمن العولمة" مع الفنان القدير صلاح السعدني، وتعاون مع الفنان حسين فهمي وشاركة في مسلسل "يا ورد مين يشتريك"، كما شارك في مسلسل "أحلام البنات" مع كل من مصطفى فهمي والفنانة دلال عبد العزيز.

وقدم دور"عمر السلطان"في مسلسل"مصر الجديدة"مع الفنان أحمد راتب والفنانة فردوس عبد الحميد، وشارك بعدها في عدد من المسلسلات من بينهم "المنادي، ومسائل عائلية جدا، وأولاد الشوارع"، ومسلسل "العندليب" الذي قدم من خلاله دور شحاتة ابن خالة عبد الحليم.

حصل فلوكس على أول بطولة سينمائية مطلقة له، عندما اختاره المخرج "هاني جرجس فوزي" في فيلم "علاقات خاصة" مع عدد من النجوم الشباب، ووقف أمام الفنانة يسرا في مسلسل "قضية رأي عام" الذي قدم من خلاله دور الابن المدلل، وشارك في مسلسل "الست كوم أحمد اتجوز منى".

كما تألق في مسلسل "المحطة اكشن نيوز"، وجسد شخصية "أنور وجدي"، وبرع في تقديمه في مسلسل "أنا قلبي دليلي"، وقدم دور المصور الصحفي الذي يدعى "على حسن" في فيلم "أعز صحاب" مع الفنان أحمد السعدني، وشارك في مسلسل "الباطنية" الذي يعتبر علامة فارقة في مشواره الفني.

وحل كضيف شرف خفيف في فيلم "المسافر"، كما حصل على دور مميز في مسلسل"الحارة"، وقدم دور"شوقي" ابن الشيخ تمام، وهو "صالح عشماوي" في مسلسل "الجماعة"، وتعاون في المسلسل الشبابي "إحنا الطلبة"، وكان له حظ كبير في أن يقف أمام الفنان محمود عبد العزيز في مسلسل"باب الخلق"، وهو "فريد فلفل" سارق قضبان القطار في فيلم "ساعة ونص".

ووقف أمام الزعيم "عادل إمام" في مسلسل "العراف"، ولعب من خلاله دور"سيد العربي الكحكي" الفتى البورسعيدي، وظهر كضيف شرف مع الفنانة هند صبري في مسلسلها "إمبراطورية مين"، وحقق نجاحًا باهرًا في مسلسل"الأخوة"، والذي جمع بين ممثلين من دول عدة عربية.

وشارك بعد ذلك في فيلم "30 يوم في عز"، ويعد ذلك الفيلم بمثابة عودته إلى شاشة السينما مرة أخرى بعد فيلمه الأخير"ساعة ونصف"، وكان له حظ كبير في الوقوف أمام الفنان القدير محمود حميدة في مسلسل"الأب الروحي"، الذي جسد من خلاله دور "زكريا العطار" أحد أبناء الفنان محمود حميدة خلال أحداث المسلسل الذي حقق نجاح واسعًا حتى الآن.

وينتظر حاليًا عرض فيلمه الذي يحمل عنوان "53 دقيقة"، الذي من المقرر طرحه خلال الأيام القليلة المقبلة، ويشارك أيضًا في مسلسل "الدخول في الممنوع".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads