المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل النسخة الـ20 لأمم إفريقيا.. نيجيريا تتصدر الأكثر تتويجًا.. والفراعنة في الوصافة

الجمعة 24/فبراير/2017 - 12:02 م
سليمان السيد
طباعة
تنطلق منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب في نسختها الـ20، يوم الأحد المقبل، والتي ستستمر حتى 12 مارس المقبل، والمقرر إقامتها بمدينتى "لوساكا" و"ندولا" بزامبيا.

ويشارك منتخب مصر للشباب، بقيادة معتمد جمال، في هذه البطولة، حيث تعقد الجماهير المصرية، الكثير من الآمال لتحقيق أمم إفريقيا، والمنافسة عليها.

وتنقسم البطولة إلى مجموعتين، وتقع الفراعنة في المجموعة الأولى، بجانب زامبيا وغينيا ومالى، بينما ضمت المجموعة الثانية كلًا من، السنغال والسودان والكاميرون وجنوب افريقيا.

ويرصد "المواطن" في هذا التقرير الفائزين ببطولة أفريقيا للشباب:

نيجيريا الأكثر تتويجًا

يعتبر منتخب نيجيريا، الغائب عن نهائيات بطولة أمم إفريقيا في نسختها الـ20، هو أكثر المنتخبات حصولًا على البطولة، حيث فاز بـ7 بطولات من قبل.

وكان آخر بطولة حصل عليها المنتخب النيجيري، كانت في عام 2015، عندما فاز فى المباراة النهائية على السنغال بهدف دون مقابل.

منتخب مصر في الوصافة

أما منتخب مصر، فيحتل المركز الثاني بقائمة أكثر المنتخبات حصولًا على اللقب القارى برصيد 4 ألقاب في أعوام 1981، 1991، 2003، 2013.

غانا تحصد اللقب 3 مرات

استطاع المنتخب الغاني، التتويج بالبطولة الإفريقية، 3 مرات، في أعوام 1993، 1999، 2009، بينما حصل كلا من الكاميرون والمغرب والجزائر وأنجولا وجمهورية الكونغو، على البطولة مرة واحدة فقط.

21 لاعبًا في قائمة شباب الفراعنة

ضم منتخب مصر، 21 لاعبًا لخوض البطولة الإفريقية وهو:"عمرو مرموش، محمود مرعي، كريم نيدفيد، أكرم توفيق، عصام الغندور، أحمد حمدي، أحمد رمضان بيكهام، خليل نيمار، طاهر محمد طاهر، أحمد فتوح، أحمد مصطفى، ناصر ماهر، عمر وائل رضوان، مصطفى محمد، أسامة جلال، مصطفى فرماوي، محمد عبدالسلام، عمرو السعداوي، أحمد هاني، محمود سامي، مصطفى أحمد".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads