المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. سحر نصر تبحث مع مجلس الأعمال المصري الأمريكي تعزيز العلاقات

الجمعة 24/مارس/2017 - 11:28 ص
خالد الشربينى
طباعة
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع كل من مجلس الأعمال المصري الأمريكي، برئاسة عمر مهنا، وبحضور ممثلين عن غرفة التجارة الأمريكية، وعقدت اجتماعًا اخر مع المديرين التنفيذيين وممثلي كبريات الشركات الأمريكية فى مصر، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.

وأكدت الوزيرة، خلال إجتماعها مع مجلس الأعمال المصري الأمريكي، على أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية مع الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أهمية أن يكون ذلك وفق احتياجات الشعب المصري وأولويات الحكومة وبرنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأوضحت الوزيرة، أنها تعمل حاليًا على تحديد الفرص الاستثمارية بالتنسيق مع مختلف الوزارات والمحافظين، لوضعها ضمن الخريطة الاستثمارية.

وبحث الجانبان، التحديات التي تواجه المستثمرين الأمريكان فى مصر، والفرص الاستثمارية التى يعتزم عدد منهم الاستثمار فيها فى مصر.
وأوضح عمر مهنا، أنهم ينسقون مع الجانب الأمريكي في مجلس الأعمال المصري الأمريكي، لتوضيح اهم الخطوات التي اتخذتها مصر فى مجال الإصلاح الاقتصادي، والفرص الاستثمارية المتاحة.

والتقت الوزيرة، بعدد من المديرين التنفيذيين وممثلي كبريات الشركات الأمريكية في مصر في مجالات تكنولوجيا الحاسبات والأدوية والنقل، ابرزهم مايكروسوفت و"أى بى ام"، و"اوراكل" و"فايزر" و"جونسون آند جونسون"، و"أوبر" و"ماستر كارد" و"جنرال اليكتريك" و"بيبسيكو".

وأعرب ممثلو الشركات الأمريكية عن عزمهم زيادة استثماراتهم في مصر فى مجالات تكنولوجيا الحاسبات، والاستثمار فى البحوث والتطوير، مشيرون إلى أن عدد من الشركات الأمريكية ترغب فى الدخول فى السوق المصرى قريبا.

ورحبت الوزيرة، بالمستثمرين الأمريكيين فى مصر، مشيرة إلى العلاقة الاستراتيجية والاقتصادية الكبيرة التى تجمع بين البلدين.

وأشار ممثل شركة "ماستر كارد" إلى رغبة شركته في زيادة التعاون مع مصر عبر المجلس القومى للمدفوعات، وأوضح ممثل شركة جنرال اليكتريك، أن شركته ترغب في الاستثمار في مجالات الطاقة المُتجددة من خلال تنفيذ مشروعات لتوليد الطاقة الشمسية والطاقة من الرياح، ولديها استعداد للمساهمة فى تطوير شبكة سكك حديد مصر بتوريد من 100 إلى 200 عربة قطار، على أن تقوم بتصنيع 35 % منها فى مصر، واتفق الحضور على عقد اجتماع دورى لبحث التحديات والفرص الاستثمارية المتاح بشكل مستمر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads