المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العاشقان.. بين ميلاد آحدهما ورحيل الآخر

الجمعة 28/أبريل/2017 - 06:38 م
نورجيهان صلاح
طباعة
في مثل هذا اليوم من هذا الشهر، كان رحيل الكاتب الكبير "يوسف عوف"، وفي نفس الشهر تحديدًا يوم 15، كان ميلاد عشيقته وزوجته خيرية أحمد، ربما لم تكن هذه أول مصادفة في عالم الفن، فقد جاء ميلاد العندليب ايضًا في نفس يوم رحيل معشوقته السندريلا، إلى جانب عمر الشريف وفاتن حمامة الذي لحقها بفتره قصيره جدًا.

والآن نتطرق إلى شخصيتنا التى ربما يجهل بعضنا عنها الكثير، وهى شخصية الكاتب الكوميدي والمؤلف المسرحي والإذاعي والسينمائي، إنه "يوسف عوف"، صاحب العديد من المؤلفات منها: " كرسي في الكلوب، كليلة ودمنة، راقصة قطاع عام، فضائح السيسي بيه، هيجنونى، اللي ضحك علي الحكومة، وغيرها".

ارتبطت الفنانة الكوميدية "خيرية أحمد" بالكاتب الساخر "يوسف عوف"، بعد قصة حب رائعة لينجبا ابنًا واحدًا "كريم"، ولكن بعد رحيل الزوج أصابها حزنا عظيم، جعلها تنقطع عن العمل الفني، وتمكث في وحدة مع ملابسها السوداء التي ارتدتها لفترة طويلة من الزمن، ولكنها عادت إلى شغفها من جديد بعد فترة من الزمن، وبقيت أمام الكاميرا حتى رحيلها في 19 نوفمبر عام 2011.

ولد "عوف"، يوم 31 يناير عام 1930، حصل علي بكالوريوس الزراعة عام 1950، وعرف بأسلوبه الساخر في الكتابة، حيث كان يسخر من الواقع وتحويل الدموع إلى ضحك، وهو صاحب فكرة فيلم "عايز حقي".

من أهم أعماله: "برنامج ساعة لقلبك، برنامج مش معقول، مسلسل ألوان الجزء الأول لشريهان، مسلسل صباح الخير يا جاري، مسلسل ساكن قصادي، فيلم عالم عيال عيال، مسرحية هاللو شلبي، فيلم أذكياء ولكن أغبياء."

وفي مثل هذا اليوم من عام 1999، رحل عن عالمنا "يوسف عوف" عن عمر 70 عامًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads