المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم العلاجات المنزلية لعلاج نزلات البرد

الجمعة 05/مايو/2017 - 11:00 ص
المواطن
شيماء سلامة
طباعة
يعتبر من أهم أعراض نزلات البرد هي الصداع وسيلان الأنف، والسعال، وارتفاع درجة الحرارة وحكة في العيون، والتهاب الحلق وآلام في الجسم ويمكن أن تؤدي نزلات البرد إلى أمراض أخرى مثل التهاب الحلق والتهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي.


اهم العلاجات المنزلية لعلاج نزلات البرد.

1- الثوم:
للثوم خصائص مطهرة الثوم تفيد في التخلص من أعراض البرد لأن الثوم يقوي جهاز المناعة ويساعد على فتح الممرات التنفسية ويساعد ايضا على طرد السموم من الجسم.
لذلك يجب مزج القرنفل والثوم مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقة صغيرة من عسل ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود وأو مسحوق الفلفل الأحمر وتناولها يوميًا حتى زوال الأعراض.

2- العسل:
العسل يمكن أن يساعد كثيرًا في تهدئة أعراض وعلاج نزلات البرد والتخلص السريع من نزلات البرد لأن العسل يحوي على كمية عالية من العناصر الغذائية والانزيمات التي تساعد على قتل البكتيريا والفيروسات التي تسبب نزلات البرد.
ومن أبسط العلاجات المنزلية لنزلات البرد هو أن يتم تناول خليط من ملعقة من عصير الليمون وملعقتين من العسل كل ساعتين للتخلص من نزلات البرد والتهاب الحلق أو تناول ملعقة من العسل لوحده إذا كان الشخص لا يحب طعمة الليمون.

3- الزنجبيل:
إن الزنجبيل يمكن أن يكون مفيد في علاج أعراض نزلات البرد
لذلك يجب على من يعاني من أعراض البرد أن يأكل الزنجبيل أو يشرب شاي الزنجبيل عدة مرات في اليوم.
كما يمكن أيضًا عمل خليط من الزنجبيل والقرنفل والملح وأكله مرتين في اليوم.

4- شوربة الدجاج:
شوربة الدجاج تحوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تساعد على التخلص من أعراض نزلات البرد لأنها تحوي على مواد مضادة للأكسدة تسرع عملية الشفاء. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تساعد على استعادة قوة الجسم بعدالإرهاق الحاصل من جراء أعراض البرد والزكام. وللحصول على أفضل النتائج يجب إضافة الخضروات إلى شوربة الدجاج لجعلها غنية بالعناصر الغذائية.

5- الفلفل:
الفلفل هو واحد من العلاجات الطبيعية المتاحة بسهولة للتخلص من معظم الأعراض المختلفة لنزلات البرد لأنه يساعد على حل المخاط والتخلص من الاحتقان
لذلك إذا كان المريض يعاني من سيلان الأنف يجب وضع الفلفل إلى الطعام أو الغرغرة بمزيج الفلفل والماء الساخن.

إذا كان المريض لا يستطيع أكل أو شرب الفلفل فإن استنشاقه يفيد أيضًا في التخلص من نزلات البرد.

6- الحليب:
إن الحليب يساعد في علاج السعال وكذلك غيره من أعراض البرد، مثل آلام في الجسم وصداع.
لذلك يجب غلي الحليب ثم إضافة نصف ملعقة صغيرة من الكركم ونصف ملعقة من مسحوق الزنجبيل ثم تبريد الحليب وشربه مرتين في اليوم وخاصةً قبل الذهاب إلى النوم.

7- القرفة:
للقرفة الكثير من الخصائص العلاجية الفعالة التي يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الحلق الجاف.
لذلك يجب مزج ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في كوب من الماء وغليه ثم شربه وهول دافئا وللحصول على أفضل النتائج، يمكنك إضافة بعض الفلفل والعسل، أو تناول بضع قطرات من زيت القرفة يعتبر علاجًا سريعًا للتخلص من نوبات البرد.

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads