المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل يمتلك الأهلي فرصة لحصد المركز الأول بالبطولة العربية؟

الأحد 23/يوليو/2017 - 04:19 م
مصطفى جعفر
طباعة

حالة من الغضب انتابت جماهير الأهلي عقب الهزيمة المفاجئة لفريقهم أمام نظيره الفيصلي الأردني، أمس السبت، في الجولة الأولى للفريقين بدور المجموعات للبطولة العربية 2017.


وأصبح ترتيب المجموعة تصدر نصر داي بـ3 نقاط، بفارق الأهداف عن الفيصلي صاحب المركز الثاني، بنفس رصيد النقاط، والأهلي ثالثا بفارق الأهداف المحرزة فيه عن الوحدة الرابع.


وقواعد البطولة هذا العام تسمح بصعود الأول من 3 مجموعات لدور قبل النهائي، مع أفضل صاحب مركز ثاني.

والحديث الآن أن الأهلي قد يملك فرصة بالصعود كأفضل صاحب مركز ثاني، إذا ما حقق الأهلي 6 نقاط، وإحرازه عدد كبير من الأهداف، ليتفوق على أي فريق صاحب مركز ثاني يحقق 6 نقاط أيضا.


وقد ما لا يعرفه البعض أن الأهلي يملك فرصة للصعود كأول للمجموعة، يستعرضها "المواطن" كالتالي:


- فوز الأهلي أمام الوحدة ثم نصر داي، وحصد 6 نقاط كاملة، مع تعادل الفيصلي مع نصر داي في مباراتهما المقبلة، وهزيمة الفريق الأردني أمام الوحدة أو تعادلهما، يعني تأهل الأهلي كأول بشكل مباشر.


- فوز الأهلي أمام الوحدة ثم نصر داي، وحصد الـ6 نقاط، مع فوز الفيصلي على الفريق الجزائري، وهزيمة الفريق الأردني أمام الوحدة، ووقتها سيكون فارق المواجهات المباشرة والأهداف بين الأهلي والفيصلي هو الحاسم في صعود أحدهما كأول للمجموعة.


- فوز الأهلي أمام الوحدة ثم نصر داي، وحصد الـ6 نقاط، مع فوز الفريق الجزائري على الفيصلي، وفوز الأخير على الوحدة، ووقتها يصل الـ3 فرق لـ6 نقاط، ويكون فارق المواجهات المباشرة والأهداف هو الحاسم بينهم.


- فوز الأهلي أمام الوحدة ثم نصر داي، وحصد الـ6 نقاط، مع فوز الفريق الجزائري على الفيصلي، وتعادل الأخير مع الوحدة، يعني أن المنافسة محصورة بين الأهلي وحسين داي، التي ستحسمها فارق المواجهات المباشرة والأهداف.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads