المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الدقهلية: رفع حالة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 10:10 ص
احمد عبدالله
طباعة
أصدر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، تعليماته لاستقبال عيد الأضحى، وإنهاء استعدادات المحافظة لاستقبال احتفالات العيد.

ونبه المحافظ، على رفع حالة الاستعداد إلى القصوى، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية، بكافة الوحدات المحلية والقطاعات والمديريات المختلفة، والتشديد على توفير كافة السلع الغذائية بأسعارها المناسبة للمواطنين.

كما أمر "الشعراوي"، بتكثيف الحملات التموينية لإحكام الرقابة والسيطرة على المخابز بالمحافظة؛ لمنع تسريب الدقيق المدعم، وضمان إنتاج الخبز وتوفيره للمواطنين بالجودة المطلوبة، وكذا الحملات المشتركة مع الوحدة المحلية، الصحة، التموين، الطب البيطري، وبالتنسيق مع مديرية الأمن؛ لضمان انضباط الأسواق وتوفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين بكافة منافذ البيع والجمعيات الاستهلاكية بنطاق المحافظة، وحماية المستهلك من الاستغلال، والتأكد من صلاحية السلع المعروضة، وتكثيف الرقابة على محلات ومنافذ بيع اللحوم الحية والمجمدة، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك.

ووجه محافظ الدقهلية، برفع درجة الاستعداد إلى القصوى بجميع المستشفيات، ومراكز وحدات طب الأسرة، ومرفق الإسعاف، لاستقبال أية حالة مرضية طارئة والتعامل معها وفقا للأصول الطبية، ورفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة المرافق والخدمات بدائرة المحافظة، وإصلاح أية أعطال قد تحدث فورًا والإخطار بها.

وشدد المحافظ، على إدارة المرور بالتنسيق مع إدارة المواقف بالمحافظة، لتغطية كافة المدن والمراكز والقرى بوسائل النقل اللازمة، مع تكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين بخطوط السير والتعريفة المحددة، وعدم استغلال المواطنين، وقيام الوحدات المحلية برفع كفاءة الحدائق والمنتزهات بالوحدات المحلية بدائرة المحافظة، وفتحها لجميع المواطنين على مدار اليوم، وتكثيف التواجد الأمني والمروري للقضاء على أية اختناقات مرورية، خاصة في أوقات الذروة، وقيام إدارة المرور بالتنسيق مع إدارة المواقف بالمحافظة لتوفير وسائل المواصلات للمواطنين.

ووجه محافظ الدقهلية، بتشغيل العائمات المستخدمة في التنزه، بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية على مدار اليوم خلال أيام العيد، واستيفاء اشتراطات الترخيص لها، وتوفير شروط الأمان والرقابة من أخطار الحريق والحوادث، ورفع درجة الاستعداد إلى القصوى بكافة قطاعات المرافق والخدمات بمصيف جمصة السياحي، لاستقبال الرواد خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

كما يعقد المحافظ اجتماعا مطلع الأسبوع القادم؛ لبحث استعدادات كل مديرية ووحدة محلية، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، والوقوف على ما تم التواصل إليه من التعليمات السابقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads