المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 10:17 م
إسلام شلبى
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بمختلف المحافظات الجمهورية اليوم،الثلاثاء، حملات أمنية وتموينية ومرورية، لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات، بالإضافة إلى رصد المخالفات المرورية والتعديات.

ففي محافظة البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على عاطلين بكفر الدوار لقيامهما بسرقة قطار مخزن بمحطة كفر الدوار.

وفي مجال الحملات التموينية، أسفرت حملات ضباط مباحث التموين بمراكز ومدن المحافظة لمراقبة الأسواق وضبط السلع المخالفة وغير الصالحة للاستهلاك الأدمي ومجهولة المصدر، عن ضبط المدير المسئول عن مصنع لتصنيع البسكويت "بدون ترخيص" كائن بعزبة شعير بمركز دمنهور، لإدارته المصنع بدون ترخيص من الجهات المختصة واستخدام مواد خام مجهولة المصدر وبدون فواتير دالة على مصدرها، وإنتاج أدوات صحية غير مطابقة للمواصفات القياسية ومقلده ومغشوشة.

كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط صاحب محل لبيع الأعلاف كائن بمدينة أبو المطامير لحيازته وعرضه للبيع 6 أطنان أعلاف مجهولة المصدر، وبدون فواتير دالة على مصدرها ومحظور تداولها، وضبط صاحب محل لبيع الأسمدة الزراعية كائن بمركز كوم حمادة لحيازته كميات كبيرة من الأسمدة غير مدون عليها بيانات تفيد تاريخ الإنتاج والصلاحية.

وفى محافظة أسيوط، قال المهندس محسن فرغلي صالح وكيل وزارة التموين إن الحملات تمكنت من ضبط 92 قضية تموينية خلال أسبوع، وتنوعت المخالفات ما بين تصرف وتوقف عن انتاج الخبز، وتهريب وتجميع الدقيق المدعم، إضافة إلى ضبط 2 طن دقيق بلدي مدعم قبل التصرف فيه، و300 كيلوجرام لحوم ومشتقاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإضافة إلى إنتاج خبز ناقص الوزن وعدم صرف بونات خبز للمواطنين، وعدم الاحتفاظ بسجلات المخبز وعدم الاحتفاظ بميزان حساس وتحرير محاضر في مجال البوتاجاز والمواد البترولية والإتجار بها في السوق السوداء.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم فحص 23 شكوى من المواطنين بإدارة حماية المستهلك لشرائهم سلع وأجهزة بها عيوب صناعة أو استغلال بعض التجار وبيع بأزيد من السعر وتم حل الشكوى بعد فحصها والتأكد من صحتها.

وشنت إدارة المرور بالمحافظة حملة مكبرة لضبط المخالفين، وتطبيق قواعد وتعليمات المرور والانضباط بالشوارع تحت قيادة العميد أحمد التوني مدير إدارة المرور والمقدم أحمد عيد عبد الجواد رئيس مباحث المرور.

وقال العميد أحمد التوني مدير إدارة مرور أسيوط إن الحملات المرورية مستمرة بشوارع المدينة لتحقيق الانضباط للشارع وضبط السائقين المخالفين ومراقبة تطبيق التعريفة المقررة ومنع استغلال بعض السائقين من تحصيل أجرة أزيد من المقرر، مشيرًا إلي أن هناك حملات دورية للكشف عن متعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة وذلك بهدف الحد من الحوادث المرورية وتتم هذه الحملات بالتنسيق مع المختصين من وزارة الصحة.

وفي محافظة الشرقية، تمكنت الأجهزة الرقابية بمديرية التموين من ضبط 5 أطنان من أعلاف الأسماك والأسمدة الزراعية مجهولة المصدر والمحظور تداولها بالأسواق الأمر الذي يشكل خطرا الصحة العامة للمواطنين والزراعات.

وقرر المحافظ اللواء خالد سعيد، تكثيف الحملات التموينية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية والبيئية.

وتمكنت الحملة من مداهمة المحال التجارية بمركز منشأة أبو عمر وضبط 40 جوالا من مسحوق الأسماك مجهولة المصدر زنتها 2 طنا داخل مصنع أعلاف اسماك كائن بقرية الصلاح بجنوب سهل الحسينية.

كما تمكنت من ضبط 75 جوالا من الأسمدة الزراعية مجهولة المصدر ومحظور تداولها بالأسواق زنتها 3 أطنان و750 كيلوجرام داخل متجر كائن بقرية تيمور الجديدة.

وفي محافظة الإسماعيلية، تمكن ضباط مباحث تنفيذ الأحكام بمديرية الأمن من القبض على 19 مسجل خطر هاربين من أحكام جنائية خلال الحملات الأمنية بمختلف مراكز ومدن الإقليم.

تلقى مدير الأمن اللواء محمد علي إخطارا بالقبض على 19 متهما هاربين من أحكام جنائية وقضايا قتل والشع في القتل والسرقة بالإكراه، وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص.

وفي محافظة المنيا، أسفرت حملات مديرية الأمن عن ضبط 12 قطعة سلاح بدون ترخيص منهم بندقية آلية ومسدس و2 بندقية خرطوش و8 أفراد محلي الصنع و11 طلقة متنوعة بحوزة 10 أشخاص بينهم شخص من العناصر الخطرة.. كما تم ضبط 3 قطع سلاح أبيض بمدينة المنيا.

وفي مجال المخدرات تم ضبط 8 قضايا منهم ( 5 إتجار – و3 تعاطي) وبلغت جملة المضبوطات (430 جرام حشيش، و12 جرام هيروين) .

وأسفرت جهود الحملة عن تحرير 2462 مخالفة مرورية متنوعة، وشملت ضبط 30 دراجة بخارية، و3 سيارات، و437 مخالفة دراجات بخارية، و1992 مخالفة سيارات وتم توقيع الكشف الطبي على 14 سائقا وأسفرت النتائج عن إيجابية تعاطي 3 سائقين للمواد المخدرة أثناء القيادة.. كما تم تنفيذ 1004 حكم قضائي منها 4 قضايا جنايات .. وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، والعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

وفي محافظة القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط سيارة نقل محملة بكميات كبيرة من السولار المدعم بدون فواتير بدائرة مركز الخانكة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقي مدير الأمن اللواء محمد توفيق الحمزاوي إخطارا بضبط السيارة رقم "ق س أ 3546"، قيادة "عادل.م"، وبرفقته "أحمد .م" عامل، محملة بكمية من السولار بدون فواتير، وأحيلت الواقعة لنيابة العامة التي تولت التحقيق.

وفي محافظة الدقهيلة، وجه المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي، بسرعة إزالة المباني المخالفة وذات الخطورة الداهمة وإخلائها جبريا حرصا وحفاظا على حياة المواطنين.

وأضاف المحافظ - في تصريح اليوم - أنه لن يسمح بأي تقاعس في إزالة العقارات ذات الخطورة الداهمة، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بمتابعة التنفيذ لهذه العقارات ذات الخطورة الداهمة، ومشددًا على إحالة أية حالات تقصير أو إهمال للنيابة العامة.

وشدد لمحافظ، على أهمية التصدي لجميع أشكال الخروج على القانون، مشيرًا إلى ضرورة الحرص التام على تأكيد هيبة الدولة وتنفيذ القانون بكل حسم وحزم.

وفي محافظة بني سويف، وجه المحافظ المهندس شريف حبيب بسحب الرخص من بعض سائقي الموتوسيكلات والترويسكلات والسيارات والتي تسير عكس الاتجاه في المسافة من مدينة بني سويف إلى مركز ناصر على طريق "أسيوط /القاهرة" الزراعي.

وطالب المحافظ بضرورة تكثيف حملات متابعة التزام المركبات بالسير في الاتجاه الصحيح على طول الطريق الزراعي والذي يعد من أهم الطرق المحورية والرئيسية الذي يربط بني سويف ومحافظات الصعيد بالقاهرة؛ خاصة في ظل الكثافة المرورية التي يشهدها الطريق وذلك بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين والحد من الحوادث المرورية.

وفي محافظة المنوفية، تمكنت الأجهزة الأمنية، من إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بمركز بركة السبع.

وتلقت مديرية أمن المنوفية ، إخطارا بنشوب مشاجرة بين عائلتي (العايدي والطبال) في 2003 بقرية "هورين" دائرة المركز لخلافات بينهما بسبب الجيرة نتج عنها مقتل أحد أطراف النزاع على يد فردين من الطرف الثاني.

وتم استدعاء طرفي الخصومة بحضور رجال الدين والشعبيين والتنفيذيين وأقرا الطرفان بارتضائهما بأحكام القضاء، وتعهد كل منهما بعدم التعرض للأخر وتراضي الطرفين علي ذلك، وتم إنهاء الخصومة، وتحرر عن ذلك محضر إداري، وجار العرض على النيابة .

وفى محافظة شمال سيناء، تمكنت الحملات الأمنية من إزالة عدد من حالات إشعال الطريق، وضبط 9 قضايا تموينية، وتحرير 141 مخالفة مرورية، وتم إحالة المخالفين إلى الجهات المعنية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads