المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"توهج" المحترفين يسعد كوبر ويرعب أوغندا

الإثنين 28/أغسطس/2017 - 11:18 ص
مصطفى جعفر
طباعة
تألق المحترفين الدوليين المصريين مع أنديتهم سواء الأوروبية أو الخليجية، من المؤكد أنه أسعد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، وتسبب في قلق للمنتخب الأوغندي، قبل لقائهما الخميس المقبل، في كمبالا، خاصة أن الأخير يعتمد في قوامه على اللاعبين المحليين.


هذا التألق خفف كثيرًا من وطأة الاختبار الصعب الذي ينتظر المنتخب الوطني، عندما يلتقي نظيره أوغندا بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، في صراعه لتحقيق أكبر عدد من النقاط وخطف تذكرة التأهل للمونديال بعد غياب طويل دام 27 عامًا.

كوبر يعلق آمالا عريضة علي اللاعبين المحترفين في صناعة الفارق للفراعنة، في ظل حالة الإرهاق التي تبدو واضحة على اللاعبين المحليين، بسبب تلاحم المواسم.

1- محمد صلاح:
تطور مستواه كثيرًا وأصبح ينهى هجماته بشكل أكثر تأثيرا، فمن 5 مباريات رسمية شارك فيها مع ليفربول، سجل 3 أهداف، وصنع هدفا، وفى 6 مباريات ودية، سجل هدفا، ومنحه ناديه لقب الأفضل في مباراته ضد الأرسنال.

2- محمد الننى:
ساهم مع الأرسنال في حصد لقب ردع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وشارك في 3 مباريات حتى الآن، صنع فيها هدفا.

3- أحمد حجازى:
نال إشادة كبيرة من مدرب فريقه ويست بروميتش، والذي شارك معه في 4 مباريات، ونجح في تسجيل هدفا، رغم كونه مدافع.

4- رمضان صبحى:
يعيش فى أجواء نفسية مرتفعة بعد تجديده مع ستوك سيتى حتى 2022، ولزواجه مؤخرًا، ويقدم عروضًا مميزة مع فريقه، وشارك في 3 مباريات، وأحرز هدفا وصنع آخر.

5- محمود تريزيجيه:
يبدع مع قاسم باشا التركي، والمعار إليه من فريقه أندرلخت البلجيكى، ليسجل هدفين خلال مشاركتين له مع ناديه الجديد.

6- محمود كهربا:
يعيش أفضل مراحله الكروية مع فريقه اتحاد جدة، إذ أنه كالبطل المتوج هناك، منذ الموسم الماضي، وفى هذا الموسم شارك في مباراتين وسجل هدفين.

7- أحمد حسن كوكا:
حصل لاعب سبورتنج براجا على لقب أفضل لاعب في فريقه، في مباراة بنفيكا بالدوري البرتغالي، والتي سجل فيها هدفا، وكانت بافتتاح الدوري، أعقبها مشاركتين أخريتين له مع فريقه، حتى تلقى إصابة خطيرة في رأسه، ولكنه أصبح جاهزا للمشاركة مع المنتخب.

8- محمد عبد الشافى:
يظل لاعب أهلي جدة هو الظهير الأيسر الأميز في السنوات الأخيرة بالكرة المصرية، وهذا الموسم شارك في مباراتين مع فريقه.

9- كريم حافظ:
يعيش حالة نفسية عالية بعد إعارته من ليرس البلجيكى إلى لانس الفرنسي.

ولكن يظل هناك علامات استفهام حول باقي اللاعبين، والذين إما لا يشاركون مع فرقهم أو أن مستواه متراجع، مثل:

1- عصام الحضرى: 
أداء الحارس المخضرم ليس بالقوى مع فريقه التعاون، برغم فوزه بأول مباراة له مع فريقه على الفتح 4-1، ولكنه في المباراة الثانية تلقى 4 أهداف دفعة واحدة، ولكن يبقى هو المرشح الأول لحراسة عرين مصر أمام أوغندا، في ظل اهتزاز مستوى إكرامي في مباراة تونس الأخيرة، واهتزاز مستوى الشناوي.

2- أحمد المحمدى:
انتقل من هال سيتى إلى أستون فيلا، ورغم مشاركته فى مباراة وحيدة، معه حتى الآن فى دورى الدرجة الأولى الإنجليزي "شيمونشيب"، إلا أن المحمدى يظل لاعبا ذو خبرات وثقل كبير للمنتخب.

3- عمر جابر:
يسعى لاعب بازل السويسرى، للحصول على موافقة من إدارة فريقه على العرض المقدم له بالإعارة إلى فالنسيا الإسباني، من أجل المشاركة أساسيًا.

بينما خسر المنتخب جهود مصطفى فتحي، لاعب الفتح السعودي، لإصابته، والذي تألق معه منذ أول مباراة له، إذ حصل على مكافأة 10 ألاف ريال، بعد تسجيله أول أهدافه في افتتاح مباريات فريقه بالدوري السعودي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads