المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6أطعمة تخلص المعدة من الجراثيم لمرضي القولون

الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 09:15 م
داليا محمد
طباعة
الجراثيم اسم يطلق بشكلٍ عام على الميكروبات، والكائنات الحية الدقيقة، التي تتكون من خلية واحدةٍ فقط، مثل العصيات والمكورات، والتي تعيش على شكل عقد، أو سبحة، أو مكورات عقدية، أو على شكل عناقيد متجمعة، ومعظمها مسبب للأمراض.

وعلى الرغم من وجود جراثيم مفيدة للكائنات الحية، فالقولون هو آخر جزء من المعدة، وله العديد من الوظائف بالجسم منها استخلاص الماء والأملاح من الاطعمة التى نتناولها، كما أن الكثيرين يهملون الاهتمام بالقولون حتى تأتي "الطامة" فيكتشف إصابته باضطراب القولون العصبي أو التقرحي، ويؤدي إلى تغير نظام حياة الشخص ولكن هذه المرة بشكل إجباري.

يقوم القولون بالعديد من الوظائف والتى يوضحها الدكتور أسامة إبراهيم، اخصائي الامراض الباطنة والكلى، منها علاج مشكلة الإمساك أو الإسهال، بالإضافة إلى أنه يخلص المعدة من البكتريا الضارة، ويساعده على نمو المفيدة منها، ولكن كل هذا لن يتم بصورة صحيحة إلا إذا حافظت على نظافة القولون.

من خلال تناول بعض الأطعمة التى تساعد على تنظيف القولون.

1-الليمون

يحتوى على فيتامين ج، والمعروف بقدرته على مقاومة الفيروسات والبكتريا وخاصة التى تتواجد بالامعاء، كما انه يعمل على تنشيط القولون.

2-البروكلي

يحتوى البروكلي على كثير من العناصر والمعادن منها الحديد والكالسيوم والماغنسيوم، بالإضافة إلى انه يحتوى على عدد كبير من الألياف النباتية والتى تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والقولون.

3-السبانخ

طعام مثالي للتخلص من أنيميا نقص الحديد الجسم، كما أنها غنية الفيتامينات والمعادن الأساسية والتى يحتاجها الجسم، مما يجعلها تعمل على تخليص الجسم من السموم وخاصة الجهاز الهضمي والقولون.

4-الشاي الأخضر

يحتوى الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والتى تعمل على حماية الجسم من كثير من الأمراض منها القلب وتنقية الكبد، كما أن له دور فعال فى تنظيف القولون وتنشيطه.

5-الثوم

هو مضاد حيوي طبيعي، فالرائحة النفاذة بالثوم ما هى الا مضادة للجراثيم والبكتريا، فهى تقضي على الجراثيم الضارة المعدة وتنظيف القولون.

6-السمك

من الأطعمة التى تحتوى على الدهون الصحية مثل الاوميجا 3 والتى لها العديد من الفوائد للجسم، فضلا عن أنها تعمل على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي، وتنظيف القولون

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads