المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الأربعاء 06/سبتمبر/2017 - 07:41 م
إسلام شلبي
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم "الأربعاء" حملات أمنية وتموينية ومرورية لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة وتجار المخدرات, بالإضافة إلى المخالفات المرورية والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

ففي المنيا، تمكنت إدارة تموين مطاي من تحرير 63 محضرا لأصحاب المخابز البلدية, وذلك خلال حملة مكبرة نظمتها الوحدة المحلية لمراقبة الحالة التموينية وتشديد الرقابة على المحلات والمخابز البلدية والأسواق للتأكد من التزامها بالقرارات والقوانين المنظمة لذلك.

وفي مجال التعديات على الأراضي، تمكنت الوحدات المحلية بمراكز بني مزار وديرمواس ومغاغة من إزالة 20 حالة تعد على الأراضي الزراعية وذلك خلال عدد من حملات الإزالة التي تنظمها الوحدات المحلية بالتعاون مع قسم حماية الأراضي بهدف الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية داخل المحافظة .

وفي الغربية، تمكنت مباحث التموين من ضبط صاحب مصنع مخللات بالمحلة وبحوزته 5 أجولة ملح طعام غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و 50 برميل مخللات متنوعة بدون بيانات وغير صالحة للاستهلاك، وضبط صاحب مصنع أعلاف بالمحلة وبحوزته 2 طن أعلاف "كسب عباد شمس" غير صالحة للاستهلاك, و 2 طن ذرة صفراء مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك. كما تم ضبط صاحبي محل بقالة بطنطا وبحوزتهما 3 آلاف و 100 صاروخ ألعاب نارية محدث للصوت والشرر، وضبط صاحب محل بقاله بطنطا وبحوزته كمية من السلع منتهية الصلاحية.

وأسفرت جهود الحملة في المرور على الأسواق عن تحرير 15 قضية عدم حمل شهادة صحية, و 11 قضية عدم الإعلان عن أسعار، وقضية بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي.

وفي مجال الإزالات، أكد المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر أنه إزالة 73 حالة تعد بالبناء على الأراضي الزراعية بجميع مراكز ومدن المحافظة.. مشددا بضرورة المتابعة المستمرة وإزالة أى مبانى على الأراضى الزراعية في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي الدقهلية، نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط المتهم بسرقة معرض شباب الخريجين بمدينة المنصورة.

كان مدير أمن المحافظة اللواء أيمن الملاح قد تلقى إخطارا يفيد بضبط "عبد الحليم. إ" "23 سنة" أحد العارضين بالمعرض، و بتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم واعترف بارتكاب الواقعة وقيامه بالتصرف في المسروقات بالبيع لبعض المواطنين.. وتحرر عن ذلك المحضر اللازم, وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي مجال الحملات التموينية، أعلن المحافظ الدكتور أحمد الشعرواي، أنه ضبط 248 قضية تموينية ومصادرة 10 أطنان دقيق مدعم، و5 أطنان مقررات تموينية، و11 طنا منتج مغشوش تجاريا خلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الماضي.

وشدد المحافظ في تصريح اليوم، على ضرورة المتابعة المستمرة وإحالة جميع القضايا إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات, بالإضافة إلى مواصلة الجهود للحفاظ على أموال الدولة ومكافحة تهريب السلع المدعمة وتوفير كافة السلع للمواطنين خاصة السلع التموينية والغذائية والطبية.

وفي البحيرة، أسفرت الحملات التموينية عن صاحب محل لبيع الأسمدة الزراعية بمركز بدر لقيامه بتجميع 4 أطنان أسمدة زراعية مدعمة خاصة ببنك التنمية والائتمان الزراعي لإعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تمكنت الحملات من ضبط صاحب مركز تعبئة سكر تمويني لصالح الشركة العامة لتجارة الجملة بمركز دمنهور لقيامه بتعبئة سكر تمويني لصالح وزارة التموين بالتلاعب في تواريخ الإنتاج والصلاحية, وتم ضبط طن و320 كيلو جرام سكر تمويني بحوزته.

وفي قنا، أسفرت جهود الحملات الأمنية عن ضبط 8 متهمين بحوزتهم 4 بنادق آلية وبندقيتين خرطوش و2 فرد روسي محلي الصنع و20 طلقة مختلفة الأعيرة، كما تم تنفيذ 566 حكما قضائيا متنوعا، بالإضافة إلى ضبط 530 قضية مرافق، وتحرير 1071 مخالفة مرورية.

كما تمكنت الحملات من ضبط 32 قضية تموينية على مستوى مدن ومراكز المحافظة, بالإضافة إلى تنفيذ 78 قرار إزالة تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمختلف مراكز المحافظة.

وفي الشرقية، تمكنت الحملات من ضبط 3 بلطجية من العناصر الإجرامية الخطرة لقيامهم بترويع المواطنين بالأسلحة النارية وفرض سيطرتهم ونفوذهم عليهم بالقوة.

كان مدير الأمن اللواء رضا طبلية، قد تلقى إخطارا بالقبض على 3 أشخاص وبحوزتهم 3 قطع أسلحة نارية وكمية كبيرة من الطلقات الحية, وذلك بعد ورورد شكاوى من مواطنى مركز منيا القمح بقيامهم بترويع المواطنين بالأسلحة وفرض إتاوات عليهم. 

كما أسفرت جهود الحملات عن ضبط 4 عاطلين من العناصر الإجرامية الخطرة وبحوزتهم أسلحة نارية وكميات كبيرة من المواد المخدرة قبل ترويجها على عملائهم.

في سياق متصل، تكثف مباحث الشرقية جهودها لضبط مرتكبى واقعة سطو مسلح على سيارة تابعة لتوكيل خاص بشركة الشرقية للدخان بمدينة الزقازيق وسرقة مليون جنيه منها, حيث تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه وإعادة المبالغ المسروقة.

وفي كفر الشيخ، تمكنت مباحث التموين والرقابة من ضبط 14 ألف رغيف خبز مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بمدينة فوه غرب المحافظة.

كانت معلومات قد وردت إلى غرفة العمليات بالمحافظة تفيد بقيام بعض أصحاب المخابز بدائرة فوه بالتصرف في الخبز المدعم, وبإعداد حملات ومراقبة المخابز وتشكيل فرق متابعة من مباحث التموين والرقابة التموينية، تم ضبط كمية الخبز المدعم المهرب قبل بيعه بالسوق السوداء، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الجهات المسؤولة للتحقيق.

وفي المنوفية، تمكنت الأجهزة الأمنية من إزالة 53 حالة تعد على أراضي أملاك دولة بمساحة 3 آلاف و226 مترا مربعا في مراكز تلا وسرس الليان وأشمون والشهداء والباجور.

وفي البحر الأحمر، شنت شرطة المرافق بالغردقة حملة مكبرة أسفرت عن تنفيذ 8 قرارات غلق لـ 4 مقاهي ومعرضين للسيارات ومطعم ومحل للخمور، لمخالفة هذه المنشآت لشروط التراخيص.

وفي شمال سيناء، تمكنت الحملات الأمنية من إزالة عدد من حالات إشغال الطريق، وضبط 6 قضايا تموينية، بالإضافة إلى تحرير 147 مخالفة مرورية, وتم إحالة المخالفين إلى الجهات المعنية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads